ضحايا مدنيون بريف حلب وقتلى للنظام بريف حماة - It's Over 9000!

ضحايا مدنيون بريف حلب وقتلى للنظام بريف حماة

بلدي نيوز- (التقرير اليومي)
قضى وأصيب عدد من المدنيين جراء قصف طائرات النظام الحربية في ريف حلب الغربي، وآخر مدفعي استهدف ريف إدلب الجنوبي، في حين لقي عدد من عناصر النظام مصرعهم بنيران فصائل المعارضة بريف حماة.
ففي حلب شمالاً؛ استشهد أربعة مدنيين وأصيب ستة بجروح، جراء غارات جويّة للطائرات الحربية على محيط منطقة ريف المهندسين الثاني بريف حلب الغربي.
وفي سياق آخر؛ تصدت "فرقة الحمزة" التابعة للفيلق الثاني بالجيش الوطني السوري لمحاولة تسلل لعناصر من "الوحدات الكردية"، على محور جبهة "براد قطاع" بمدينة عفرين بريف حلب الشمالي.
وفي إدلب؛ أصيب خمسة مدنيين في مواقع متفرقة بقصف جوي وأرضي، حيث تركز القصف على مدينة "خان شيخون" وبلدات "معرة حرمة وسرمين ومعربليت والمسطومة ومحيط بلدة حيش وقرى الركايا والشيخ مصطفى" في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، وأشار مراسلنا إلى أنّ القصف ألحق دماراً واسعا في منازل وممتلكات المدنيين والمرافق العامة.
بالانتقال إلى حماة؛ أفاد مصدر عسكري في فصائل المعارضة؛ أن الفصائل استهدفت تجمعا لميليشيات النظام في قرية "الحميرات" غربي حماة بقذائف الهاون، مما أسفر عن مقتل ٥ عناصر.
وفي السياق، أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة تل مرق جنوبي إدلب، جراء استهدافها بصاروخ موجه مساء اليوم الجمعة.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في حماة؛ إن قوات النظام قصفت بالمدفعية والصواريخ مدينة كفرزيتا بأكثر من 100 قذيفة وصاروخ، ما أدّى لاستشهاد رجل وسيدة وإصابة آخرين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها للمشافي الميدانية.
ووفق مراسلنا؛ فإن القصف المدفعي ترافق مع قصف للطائرات الحربية بصواريخ شديدة الانفجار استهدف مدينة "اللطامنة" وقرى "الصياد والأربعين وتل ملح والجبين وابو رعيدة والزكاة" بريف حماة.
وأشار مراسلنا إلى أن قوات النظام قصفت أيضاً بعدد من القذائف المدفعية قرى "الزقوم وقليدين والقرقور وحصرايا والصخر والجيسات"، بريف حماة، ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين.
إلى المنطقة الشرقية؛ قتل جندي أمريكي متأثرا بإصابته باشتباك مسلح مع عناصر من تنظيم "داعش" شرقي دير الزور.
فيما اعتقلت قوات ما يسمى "مكافحة الإرهاب" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، عددا من المدنيين بعد مداهمة المخيمات العشوائية في ريف الرقة الشرقي.
كما فرقت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مظاهرة خرجت في مدينة الرقة، تطالب بكف التضييق عن المدنيين والعمل على تأمين الخدمات داخل مدينة "الطبقة" بريف الرقة الغربي.
إلى ذلك؛ قُتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، جراء استهدافهم من قبل عناصر تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

"قسد" تشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق

تغيرات على مستوى القيادة للمخابرات الجوية بثلاث محافظات

الفرقة الرابعة تستخدم شركات الحوالات لنقل الإتاوات

الهيئة السياسية الثورية لمحافظة دير الزورتنضم إلى وثيقة المناطق الثلاث

ماذا استهدفت إسرائيل فجر اليوم في ريف دمشق؟