خلايا تفجيرات تجندها "الوحدات الكردية" في ريف حلب - It's Over 9000!

خلايا تفجيرات تجندها "الوحدات الكردية" في ريف حلب

بلدي نيوز- (خاص)
أعلنت قوى "الشرطة والأمن العام الوطني" في مدينة جرابلس بريف حلب، اليوم السبت، إنها ألقت القبض على أحد منفذي التفجيرات في مناطق ريف حلب الشمالي.
ونشرت قوات الشرطة تسجيلا يظهر اعترافات المدعو "جاسم العواصمي" وهو من مدينة "منبج" بريف حلب، الذي أكد انضمامه إلى خلايا تجندها "الوحدات الكردية" لتنفيذ عمليات أمنية وتفجيرات في مناطق سيطرة الجيش الوطني شمال شرقي حلب.
واعترف "العواصمي" في التسجيل أنه حاول إدخال مواد متفجرة إلى مدينة "جرابلس" لتفجيرها في سوق المدينة، وكل ذلك بأوامر من قيادات أمنية في "ب ي د".
وأكد مسؤولية "لوحدات الكردية" عن التفجيرات الحاصلة في مراكز المدن والأسواق بريفي حلب الشمالي والشرقي، والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين في وقت سابق، كما أكد مسؤولية الوحدات عن الحرائق المفتعلة بالمحاصيل الزراعية.
وبعد نشر هذه الاعترافات بساعات؛ ضرب تفجيران بدراجتين مفخختين في مدينتي "جرابلس والباب" شرقي حلب، أصيب على إثر ذلك عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء وكبار في السن، دون معرفة الجهة التي قامت بركن المفخختين.
وتشهد مناطق سيطرة الجيش الوطني بريفي حلب الشمالي والشرقي، تفجيرات شبه يومية في مراكز المدن والأسواق الشعبية، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"

بحثوا الدور التخريبي للنظام.. "قسد" تجتمع مع شيوخ عشائر

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

انفجار سيارة في المربع الأمني بالحسكة

أهالي بلدة الجرذي شرقي ديرالزور يطلقون مبادرة محلية، فما هي ؟