ضحايا مدنيون شمالي سوريا وهجمات تستهدف النظام في درعا - It's Over 9000!

ضحايا مدنيون شمالي سوريا وهجمات تستهدف النظام في درعا

بلدي نيوز- (التقرير اليومي)
استهدفت طائرات النظام الحربية، اليوم السبت، مدن وبلدات ريف إدلب وحلب وحماة، قضى على إثرها عدد من المدنيين وأصيب العشرات، في وقت تعرضت حواجز النظام ومسؤوليه لهجمات متفرقة من قبل مجهولين في درعا جنوبي سوريا.
ففي حلب؛ أصيب 13 مدنيا بجروح، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم السبت.
وقال مراسلنا إنَّ قوات الشرطة والأمن العام الوطني طوقت مكان التفجير، إضافة إلى عمل فرق الدفاع المدني على إجلاء الجرحى إلى مشفى مدينة الباب الجديد.
إلى ذلك؛ شنت طائرات النظام الحربية عدة غارات، استهدفت أحد سجون "هيئة تحرير الشام" في قرية "القاسمية" بريف حلب الغربي، أسفرت عن إصابات في صفوف المدنيين.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في ريف حلب؛ إن طائرة حربية نوع سوخوي شنت ثلاث غارات على قرية "القاسمية" بريف حلب الغربي، تركزت على سور سجن "القاسمية" التابع لـ "تحرير الشام"، مما أدى إلى دمار في السور وهروب المساجين من داخل السجن.
وفي إدلب، استشهد سبعة مدنيين في حصيلة غير نهائية، وجرح عشرة، جراء قصف طائرات النظام الحربية على مدن وبلدات بريف إدلب الجنوبي اليوم السبت.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في إدلب، إن طائرات النظام الحربية قصفت بصواريخ فراغية مدينة معرة النعمان، ما أدى لاستشهاد طفلين من بلدة معصران يعملان في ورشة لتصليح السيارات وجرح أربعة آخرين بجروح بليغة.
وأضاف مراسلنا، أن مدنياً قضى بقصف مماثل على بلدة كنصفرة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما قصفت الطائرات الحربية وراجمات ومدافع النظام مدن وبلدات سراقب، ومعرة النعمان، وخان شيخون، وحيش، والهبيط، وعابدين، والشيخ مصطفى، وكفرسجنة، ومعرزيتا، وكرسعة، ومحيط مدينة معرة مصرين، ومعرة الصين، وكنصفرة، وترملا في ريف إدلب الجنوبي، وبلدتي بداما والناجية بريف إدلب الغربي.
أما في حماة؛ أصيب طفل بجروح في قصف مدفعي وصاروخي على مدينة اللطامنة، حيث طال القصف مدن وقرى (اللطامنة،وكفرزيتا، والجبين، وتل ملح، والزكاة، والأربعين، وشهرناز، وقليدين، والجيسات) في حين ردت فصائل المعارضة بقصف مطار حماة العسكري ومواقع النظام في (الجنابرة وكفرنبودة) بصواريخ غراد، ما أدى إلى تدمير جرافة عسكرية في الجنابرة، وقنصت فصائل المعارضة عنصرا للنظام على جبهة الحويز في سهل الغاب.
وفي دير الزور، انسحب العشرات من عناصر ميليشيا "حزب الله" اللبناني، أمس الجمعة، من مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.
وذكرت مصادر محلية؛ إن 6 حافلات تقل عناصر "حزب الله" اللبناني بعتادهم العسكري الكامل، غادرت البوكمال إلى العاصمة دمشق.
وفي درعا، تعرضت عدة حواجز أمنية لقوات النظام وبعض مسؤوليه لهجوم بالأسلحة النارية، يوم أمس الجمعة، بعد يوم على إصدار النظام لقوائم تضم عشرات المطلوبين لأمن الدولة في مناطق متفرقة من درعا.
وقالت مصادر محلية؛ إن مجهولين هاجموا منزل عضو مجلس مدينة الحراك بريف درعا الشرقي خلال اجتماع مع رئيس البلدية محمد السلامات، أسفر عن إصابة عدد من الأعضاء ونقلوا على إثرها إلى مشافي مدينة إزرع.

مقالات ذات صلة

تغيرات على مستوى القيادة للمخابرات الجوية بثلاث محافظات

الفرقة الرابعة تستخدم شركات الحوالات لنقل الإتاوات

الهيئة السياسية الثورية لمحافظة دير الزورتنضم إلى وثيقة المناطق الثلاث

ماذا استهدفت إسرائيل فجر اليوم في ريف دمشق؟

استهدفت الشبان.. حملة أمنية للنظام في مدينة دير الزور

ثلاثة قتلى من قوات النظام في درعا جنوب سوريا