شهداء مدنيون في إدلب وخسائر جديدة للنظام في ريف حماة - It's Over 9000!

شهداء مدنيون في إدلب وخسائر جديدة للنظام في ريف حماة

بلدي نيوز- (التقرير اليومي)
استشهد عدد من المدنيين جراء غارات جوية لطائرات النظام التي استهدفت ريف إدلب الجنوبي، في حين قتل وأصيب عدد من عناصر النظام وميليشياته بعملية مباغتة لفصائل المعارضة في ريف حماة الغربي.
ففي حلب شمالاً، قُتل صاحب محل صرافة ومرافقه على يد عصابة مجهولة، اليوم الخميس، شرقي مدينة "إعزاز" بريف حلب الشمالي وأقدموا على سرقة ما بحوزته من مال.
وقال مراسل بلدي نيوز؛ إن عصابة مؤلفة من خمسة أشخاص أطلقوا الرصاص على صاحب محل صرافة ومرافقه بالقرب من قرية "الفيروزية" شرقي مدينة "إعزاز" بريف حلب الشمالي، وسرقوا المال الذي بحوزته بعد قتله.
واستشهد عنصران من فصيل "لواء شهداء الإسلام"، أحد فصائل المعارضة، جراء استهدافهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهات ريف عفرين بريف حلب الشمالي، كما قتل عنصران من قوات الشرطة العسكرية، جراء استهدافهم من قبل مجهولين على أطراف مدينة الباب بريف حلب الشرقي.
وفي إدلب، استشهد ستة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الخميس، جرّاء غارات جوية استهدفت مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في إدلب؛ إنّ ثلاثة مدنيين استشهدوا، وأصيب نحو ثمانية جرّاء غارة جويّة بأربعة صواريخ شديدة الانفجار من قبل المقاتلات الحربية التابعة لنظام الأسد، استهدفت بلدة البارة في ريف إدلب الجنوبي. إلى ذلك، استشهد طفل وأصيب أربعة آخرون جراء قصف جوي استهدف قرية العامرية بالقرب من مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.
وفي السياق؛ استشهدت سيدة وأصيب شاب بجروح، في بلدة كفرسجنة جراء غارة جوية من قبل المقاتلات الحربية الروسية استهدف البلدة، فيما استشهد مدني وأصيب آخرين بقصف للطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو السوري على بلدة سفوهن في جبل الزاوية في الريف ذاته، أصيب تسعة مدنيين آخرين منهم بحالة حرجة جراء غارات جوية مماثلة استهدفت مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.
إلى تعرضت بلدات ريف إدلب الجنوبي لقصف جوي ومدفعي، كان أبرزها مدن "خان شيخون ومعرة النعمان وكفرنبل"، وبلدات "كفرسجنة والهبيط ومعرة حرمة"، وقرى "عابدين وكرسعة وترملا وأم الصير وأرينبة ومعرزيتا وبعربو والشيخ دامس والشيخ مصطفى"، فيما تعرضت مدينة جسر الشغور في الريف الغربي لقصف براجمات الصواريخ من قبل معسكرات قوات النظام في بلدة جورين بريف حماة.
عسكرياً، أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" مقتل وجرح العديد من عناصر النظام منهم ضباط برتب عالية، بإغارة نفذتها الفصائل على مواقع قوات النظام في حرش القصابية بريف إدلب الجنوبي.
وفي حماة؛ قتل عدد من عناصر ميليشيات النظام في عمليات برية عسكرية لعمليات معركة "الفتح المبين" في جبهات "تل هواش والحويز والقصابية"، كما استهدفت سيارتين لميليشيات النظام ومدفع ٥٧ بصواريخ مضادة للدروع ما تسبب بتدميرهما بالكامل، ومقتل عناصر النظام.
وتعرضت نقطة المراقبة التركية في شير مغار لقصف مدفعي من حواجز النظام بشكل مباشر صباح اليوم ومساء اليوم ما تسبب بإصابة جنود أتراك استدعت دخول حوامات مروحية لإخلاء الجرحى باتجاه الأراضي التركية.
وفي الجنوب السوري، قتل مدني وأصيب آخرون خلال اشتباكات بين أشخاص عدة، فجر اليوم الخميس، في ريف السويداء، على خلفية خلاف مجهول السبب بين عدة أشخاص في البلدة، حسبما نقلت شبكة السويداء 24.
وفي المنطقة الشرقية، قتل وأصيب عدد من قوات النظام، اليوم الخميس، بهجوم لتنظيم "داعش" على مواقعهم شرقي محافظة دير الزور، وقالت مصادر إخبارية محلية؛ إن عناصر التنظيم شنوا هجوما على مواقع قوات النظام في بادية بلدة "بقرص" بريف دير الزور الشرقي، استخدم فيها الأسلحة المتوسطة.
وأوضحت المصادر أن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من أربعة عناصر من قوات النظام، وإصابة آخرين بجروح، إضافة لتدمير آلية عسكرية.

مقالات ذات صلة

جرحى مدنيون بقصف النظام على ريف حلب

إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور فما القصة؟

"التنظيم" يشن هجوما على احد مواقع النظام شرق حمص

تحركات مريبة للنظام شرقي دير الزور

لاستقطاب الشبان.. إيران ترعى دورة كروية في دير الزور

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب