بالحسينيات.. إيران تتمدد بديرالزور - It's Over 9000!

بالحسينيات.. إيران تتمدد بديرالزور

بلدي نيوز
افتتح مسؤولون إيرانيون برفقة قادة عسكريين للمليشيات الإيرانية بديرالزور، حسينية جديدة في المدينة (مسجد شيعي)، في استمرار لمشروع إيران بتشيع المحافظة بقصد السيطرة عليها لموقعها الاستراتيجي الهام الذي يربط بين سوريا والعراق. 
وذكر موقع "دير الزور 24" المحلي، أنّ الحسينية افتتحت في حي هرابش في الجهة الشرقية من المدينة، والقريبة من مطار ديرالزور العسكري.
وأضاف الموقع، أنّ البناء الذي اتخذته الميليشيات كحسينية في حي هرابش، هو عبارة عن أحد المنازل الكبيرة في الحي، تمت مصادرته قبل فترة كون صاحبه مطلوب لقوات الأسد، وتم تحويله إلى حسينية ورفعت الرايات الطائفية على سطح المنزل.
وأشار الموقع إلى أنه ما إن تم الافتتاح والإعلان عن افتتاح الحسينية، حتى أقيمت بشكل فوري نقاط حراسة، ودشم، في محيط الحسينية، لافتا إلى أن إدارة الحسينية أوكلت أحد الأشخاص المتشيعين من قرية الجفرة ويدعى "أبو فاطمة" وكان يشغل منصب قائد عسكري في ميليشيا "حزب الله" السوري.
الجدير ذكره، أن إيران التي تتنشر ميليشياتها في مدينة دير الزور ومدن الضفة الجنوبية من نهر الفرات المعروفة بالشامية، تحاول بشتى الطرق السيطرة على المنطقة عن طريق استمالة السكان بالدين والمساعدات، بهدف جعلها ممرا أمنا لقواتها وميليشياتها من العراق إلى دمشق وبيروت.

مقالات ذات صلة

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"

أهالي مخيم الركبان يتظاهرون لفك الحصار وإدخال المساعدات

الرئيس التركي: عملياتنا في سوريا لم تكتمل

مامبررات تأجيل اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا؟

روسيا تنقل شحنة أسلحة من حميميم إلى دير الزور

زعيم ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي يلتقي بشار الأسد في دمشق