الإغاثة التركية تدعم عوائل الأيتام شمالي حلب - It's Over 9000!

الإغاثة التركية تدعم عوائل الأيتام شمالي حلب

بلدي نيوز
تواصل المنظمات الإنسانية التركية العاملة في الشمال السوري تقديم الخدمات الإنسانية للنازحين والمهجرين، في سياق المشاريع الإنسانية التي تقدمها منذ عدة سنوات وباتت رائدة في هذا المجال.
وأعلنت هيئة الإغاثة التركية (İHH) عن توزيع مساعدات جديدة، تضمنت هذه المساعدات "أبقار حلوب وأغنام"، وزعت على 92 أسرة محتاجة شمالي سوريا، لافتة إلى أنها وزّعت 276 رأس غنم و 11 بقرة حلوب على عوائل الأيتام والأسر المحتاجة في مناطق "إعزاز"، و"أخترين"، و"مارع" شمالي سوريا.
ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مسؤول المكتب الإعلامي للهيئة في ولاية كليس التركية يعقوب ألآجا قوله: "أطلقنا هذا المشروع بهدف دعم أسر الشهداء، والعائلات ذات الدخل المحدود، وتلك التي يعاني فيها رب الأسرة من إعاقة جسدية".
وأضاف: "وفي هذا الإطار قدمت المنظمة أيضا الأعلاف لحيوانات هذه الأسر تكفي حاجاتها لمدة شهر، وهذه المساعدات ستساهم ولو بجزء يسير في دعم عوائل الأيتام وتساعدهم على إدامة حياتهم من خلال بيع حليب أبقارهم".
ولفت إلى أن الحرب السورية التي تدخل عامها التاسع، زادت من معدل البطالة في البلاد، وأن "المساعدات الإنسانية لها أهمية كبيرة، فهي تساعد العوائل التي تضررت من الحرب وتوفر لهم حياة كريمة ومصدرا مهما للدخل".
وتقّدم تركيا من خلال مؤسساتها الخيرية كالهلال الأحمر ومنظمة تيكا الحكومية ومنظمات خاصة؛ المساعدات الإنسانية على مدار العام في أكثر من 120 دولة، تشمل مساعدات عاجلة وإغاثية وعمليات إنقاذ ومساعدات صحية وعلاجية.
المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

ماهو "طلب سفر الترانزيت" عبر معبر باب الهوى؟

تفاصيل حادثة مقتل عائلة سورية في تركيا

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا