رئيس الائتلاف: نرتب لبحث ترحيل السوريين مع وزير الداخلية التركي - It's Over 9000!

رئيس الائتلاف: نرتب لبحث ترحيل السوريين مع وزير الداخلية التركي

بلدي نيوز
قال رئيس الائتلاف الوطني "أنس العبدة"، اليوم الثلاثاء، إنه أجرى عدة اتصالات في الأيام الأخيرة مع جهات تركية مختلفة، لبحث الإجراءات المتخذة بحق اللاجئين والمقيمين في إسطنبول، وأن الائتلاف يرتب للقاء مع وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" خلال الأيام القليلة القادمة لهذا الشأن.
ولفت العبدة خلال اجتماع تشاوري عقدته الهيئة السياسية في الائتلاف مع عدد من الخبراء في الشأن التركي، إضافة إلى ناشطين وحقوقيين سوريين؛ إلى بحث أوضاع اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا، إلى أنه سيقوم بنقل توصيات مهمة للسيد "صويلو" بهدف حل مشاكل السوريين المقيمين في تركيا.
وقال "العبدة" إنه يتقدم بالشكر لتركيا التي تحملت أعباء كبيرة نتيجة استضافتها لأكبر نسبة من اللاجئين السوريين على أراضيها خلال الأعوام الماضية، وإنه يؤكد على أهمية التزام اللاجئين السوريين بالقوانين التركية، واحترام العادات والتقاليد السائدة في المجتمع التركي.
ودعا إلى وقف ترحيل اللاجئين السوريين الذين لا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة، وحثَّ السلطات التركية على منح مهلة لا تقل عن ثلاثة أشهر ليتمكن المخالف من إعادة ترتيب أوضاعه بما يتناسب مع القوانين التركية ذات الصلة، كما لفت إلى أهمية تسهيل منح أذون العمل للسوريين، والسماح للعائلات التي يحمل أفرادها بطاقة حماية صادرة عن عدة ولايات بتسوية أوضاعها.
وتركز النقاش خلال الجلسة على آخر التطورات الحاصلة في مدينة إسطنبول، وقدمت اللجنة القانونية للائتلاف الوطني عرضاً حول الوضع القانوني للسوريين في تركيا، وتوصيفهم على ضوء اتفاقية اللاجئين لعام 1951، إضافة إلى قانون الحماية المؤقتة التركي لعام 2016 الذي أصدرته الحكومة التركية لمعالجة قضية اللجوء السوري على الأراضي التركية.
وتقدم المجتمعون بعدة مقترحات ومبادرات لحل مشاكل السوريين في تركيا، وذلك بما يخفف من الاحتقان داخل أوساط المجتمع التركي.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية