مليار ليرة مشروع دعم للمسرحين من قوات النظام.. من سيدفعها؟ - It's Over 9000!

مليار ليرة مشروع دعم للمسرحين من قوات النظام.. من سيدفعها؟

بلدي نيوز - (فراس عزالدين) 

قالت وسائل إعلام موالية، إنّ حكومة النظام وافقت على تقديم مبلغ مليار ليرة سورية، لدعم مشروع المسرحين من خدمة العلم. 

وأعلن عن إطلاق مشروع "دعم المسرحين" العام الفائت، كما أنه مخصص لمن أمضوا خمس سنوات أو أكثر في خدمة العلم أو الذين خرجوا من ميليشيات النظام بسبب الإصابة، بحسب المواقع الموالية.

وبحسب موقع "اﻻقتصادي" الموالي؛ فإن المشروع يتضمن تقديم راتب لمدة عام بقيمة 35 ألف ليرة شهريا، إضافة إلى تسهيلات للحصول على قروض لإقامة مشاريع صغيرة.

كما تضمن المشروع أيضا تقديم تسهيلات متعلقة بالتوظيف في مؤسسات القطاع العام أو الخاص.

يشار إلى أنّ وسائل إعلام موالية أعلنت قبل ثلاثة أشهر بأن عدد المسجلين في مشروع "دعم وتمكين المسرحين" بلغ 29 ألف شخص، معظمهم تقدم بطلب "قروض" بحجة أنه لم يجد عملا بعد خروجه من الجيش.

وأصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التابعة للنظام، مطلع آذار/مارس الفائت التعليمات التنفيذية الخاصة ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها النظام استعطاف مواليه، إلا أنها تعتبر الأكثر أهمية مقارنة بسابقاتها والتي قدم فيها "ساعة حائط ﻻ تزيد قيمتها عن 200 ل.س، أو عنزة وعلم حزب البعث".

وفي السياق؛ لم تخلو صفحات الموالين ووسائل إعلام النظام من تناول الموضوع باستخفاف، والتأكيد أنّ "المشروع لناس وناس" أو أنّ "حظ المدعومين من فوق أقوى"؛ في إشارة إلى "المحسوبيات"، التي لم تتبدل من "عقلية وإدارة الأسد وفريقه" لمناطق سيطرته.

مقالات ذات صلة

زعيم ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي يلتقي بشار الأسد في دمشق

القبض على تجار لحوم فاسدة في دمشق

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان