روبرت فورد: الولايات المتحدة لن تتدخل لوقف قصف إدلب - It's Over 9000!

روبرت فورد: الولايات المتحدة لن تتدخل لوقف قصف إدلب

بلدي نيوز
دعا السفير الأمريكي السابق في سوريا، روبرت فورد، الشعب السوري إلى عدم الاعتماد على إدارة الرئيس الأمريكي ترامب، من أجل التدخل ووقف القصف في شمالي سوريا، مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تتدخل لتخفيف معاناة المدنيين.
وقال فورد في مقالة له في جريدة الشرق الأوسط: "علمت من كثير من السوريين أنهم يتوقعون تدخل الجيش الأميركي لإيقاف الفظائع التي ترتكبها الحكومة السورية، وحري بنا كأميركيين أن نكون صادقين تماماً مع السوريين الآن، فالولايات المتحدة لن تتدخل لوقف قصف إدلب".
وفسر عدم التدخل الأمريكي لأمرين؛ أولهما أن التدخل الأمريكي عسكرياً ضد دولة أخرى عادة ما يحتاج ذلك البلد إما إلى الرد على هجوم مباشر، أو إلى موافقة مجلس الأمن الدولي.
وأضاف، "سوريا لم تهاجم الولايات المتحدة، وستستخدم روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضد أي قرار لمجلس الأمن يمنح الأميركيين الإذن باستخدام القوات الأميركية ضد قصف الطائرات السورية لإدلب".
وحول الأمر الثاني قال فورد؛ إن واشنطن اقتسمت وموسكو المجال الجوي السوري، إذ يسيطر الروس على جميع أجواء غرب نهر الفرات، فيما يسيطر الأميركيون على جميع الأجواء شرق النهر.
وحال شرعت القوات الجوية الأميركية في التحليق فوق إدلب، سيكون هناك احتمال حقيقي للقتال بين الطائرات الحربية الروسية والأميركية، بحسب فورد.
وعن مخيم الركبان قال فورد؛ إن الأميركيين لم يقدموا أي مساعدة لتخفيف المعاناة الشديدة للنازحين في المخيم، بالقرب من قاعدة أميركية في منطقة "تنف" في جنوب سوريا، وأن وجودهم لمنع إيران من إيجاد طريق هناك، بمعنى أنهم ليسوا هناك لمساعدة منطقة الركبان.
المصدر: الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

"الوطني الكردي" يطالب أمريكا بوقف انتهاكات "العمال الكردستاني" في سوريا

أمريكا تكذب الرئيس الروسي "بوتين" بادعائه عن الشعب السوري

تغيرات على مستوى القيادة للمخابرات الجوية بثلاث محافظات

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة