الأمم المتحدة: لا نتعامل مع الانتخابات البرلمانية في سوريا - It's Over 9000!

الأمم المتحدة: لا نتعامل مع الانتخابات البرلمانية في سوريا

بلدي نيوز - وكالات
قالت الأمم المتحدة، إنها لا تتعامل مع الانتخابات البرلمانية التي سيجريها نظام الأسد في المناطق الخاضعة لسيطرته، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أنها تركز على مفاوضات جنيف، حسب ما ذكرته وكالة الأناضول.
وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون "نحن لا نتعامل مع تلك الانتخابات، وتركيزنا الآن منصب على جولة المحادثات المقبلة المزمع انطلاقها في جنيف، اليوم الأربعاء، ومن جانبنا نسعى أن تضمن جميع أطراف الأزمة عدم انزلاق العنف في سوريا إلى نطاق أكبر".
وتابع حق خلال مؤتمر صحفي عقده في نيويورك "لقد حدث انخفاض هائل في أعمال العنف في سوريا ضمن الأسابيع الأخيرة، وقد نجحت الجهات الضامنة في منع خروج انتهاكات وقف الأعمال العدائية عن السيطرة، ونحن نسعى إلى التأكد من ضمان جميع الأطراف بعدم الانزلاق إلى أعمال عنف إضافية".
وكان مجلس الأمن الدولي اعتمد قراراً أمريكياً روسياً في الشهر الثاني من العام الحالي، تضمن وقف الأعمال العدائية في سوريا، والسماح بوصول المساعدات إلى المدن المحاصرة.
في المقابل، وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقارير عديدة صدرت لها، مئات الانتهاكات التي ارتكبها نظام الأسد في مناطق محررة متفرقة في سوريا.

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب