إصابة مدنيين اثنين بانفجار لغم أرضي بالغوطة الشرقية - It's Over 9000!

إصابة مدنيين اثنين بانفجار لغم أرضي بالغوطة الشرقية

بلدي نيوز- (ملهم العسلي)
أصيب مدنيان جراء انفجار لغم أرضي بهم، أمس الثلاثاء، في مزارع أصيصة على أطراف مدينة كفربطنا في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأفاد مصدر خاص لبلدي نيوز، أن لغماً أرضياً من مخلفات قوات النظام في منطقة كانت تقع تحت سيطرته قبل تهجير فصائل المعارضة إلى الشمال السوري انفجر بمدنيين كانا ذاهبين إلى أرضهم في مزارع أصيصة على أطراف بلدة كفربطنا بريف دمشق.
وبحسب المصدر، فإن الجريحين تم نقلهم إلى مشفى المواساة في دمشق، والتي تبعد عدة كيلو مترات عن البلدة، وذلك بسبب ضعف الإمكانيات الطبية في عموم الغوطة الشرقية بريف دمشق وعدم وجود مشافي ومراكز طبية في القطاع الأوسط بالغوطة.
وكان استشهد ثلاثة أطفال وأصيب آخر بجروح، الشهر الماضي، جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام في منطقة الكتل والدباغات على أطراف حي جوبر شرقي دمشق، والتي كانت أيضاً تحت سيطرة النظام وخط الدفاع الثاني لها عن العاصمة دمشق.
الجدير بالذكر أن قوات النظام أعلنت منتصف عام 2018، دمشق وريفها منطقة خالية من "الإرهاب" بحسب زعمها ، في إشارة إلى فصائل المعارضة التي قامت بتهجيرهم بعد أعوام على قتالهم في المنطقة.
وزعمت عبر إعلامها أن المنطقة أصبحت آمنة داعيةً النازحين والمغتربين في الخارج بالعودة إلى منازلهم، بينما يتوضح العكس من قولها يوماً بعد يوم مع استمرار انفجار الألغام التي خلفتها على جبهات القتال خشية تقدم فصائل المعارضة سابقاً في المنطقة.

مقالات ذات صلة

جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام بريف إدلب

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

جرحى مدنيون بقصف النظام على إدلب

شهداء وجرحى بقصف روسي على إدلب

جرحى مدنيون بقصف النظام على مدينة إدلب

جرحى بانفجار سيارة مفخخة في عفرين شمال حلب