فيسبوك يطرح كاميرة بث مباشرة متعددة الزوايا بتكلفة 399 دولار أمريكي - It's Over 9000!

فيسبوك يطرح كاميرة بث مباشرة متعددة الزوايا بتكلفة 399 دولار أمريكي

بلدي نيوز - زين كيالي (محمد أنس)
أعلنت شركة فيسبوك خلال مؤتمرها للمطورين "أف 8" عن أوّل شراكة لها، تهدف إلى إنتاج كاميرات خاصّة لخدمة البث المباشر عبر فيسبوك.
والكاميرا الجديدة هي ميفو من إنتاج شركة لايف ستري الأمريكية، ومن أبرز ميزات كاميرا ميفو: هو اعتمادها تقنيةً تتيح التقاط الصورة من عدة زوايا، وإتاحة المجال للمستخدم باختيار الزاوية واللقطة التي يريد عرضها على مشاهدي البث المباشر، وتغيير الزاوية بسهولة من خلال تطبيق للهواتف الذكية، مما يُعطي إيحاءً للمُشاهد بوجود عدة كاميرات تعمل على تصوير الحدث على غرار البرامج التلفزيونية.
تستطيع الكاميرا التقاط الفيديو بدقة 720، وتسجيل الصوت عبر الميكروفون المُدمج فيها إلا أن بطاريتها يمكن أن تستمر لساعة واحدة فقط من العمل المتواصل، لكن يتوفر لها بطارية إضافية تُعطي ما يصل إلى 10 ساعات من الاستخدام، وستتوفر في الأسواق خلال يونيو القادم بسعر 399 دولاراً.
وقال جيسي هيرتزبيرغ المدير التنفيذي لشركة لايف ستريم المطورة للكاميرا في تصريحاتٍ لموقع بزنس إنسايدر، بأن الكاميرا الجديدة تقدم للمستخدم أستوديو تلفزيوني في جيبه، بحيث يمكن لشخصٍ واحد فقط إنتاج البرامج بنوعية برامج التلفزيون.
وتمتلك الكاميرا القدرة على اكتشاف الوجوه والعناصر الأخرى في الإطار تلقائياً بشكل يتيح للمستخدم الضغط على المكان المطلوب للقطع بين الزوايا وتركيز الصورة على زاوية معينة فقط.
كما توفر الكاميرا خياراً للتحرير التلقائي للفيديو أثناء البث المباشر بحيث تستطيع من تلقاء نفسها تحديد العناصر في الصورة والانتقال بينها دون تدخل من المستخدم.

مقالات ذات صلة

"كنون" تطرح كاميرات فورية تقوم بالتصوير والطباعة

جوجل تدرس إضافة ميزات جديدة على "جيميل"

"سامسونغ" تعتزم إطلاق هاتفها الجديد القابل للطي

الصدفة تخترع بطارية أفضل للهواتف الذكية

علماء يطورون كبسولات لمراقبة جسم الإنسان وكشف أمراضه

"سناب شات" يتراجع عن تحديثاته التي أغضبت المستخدمين