الائتلاف يدين القصف الجوي على مشفى كفرزيتا واغتيال مدير صحة حماة - It's Over 9000!

الائتلاف يدين القصف الجوي على مشفى كفرزيتا واغتيال مدير صحة حماة

بلدي نيوز – (عمر الحسن)
أدان الائتلاف الوطني المعارض في بيان، اليوم الأربعاء، "الجريمة النكراء" التي ارتكبتها قوات نظام الأسد باستهداف مشفى كفرزيتا بحماة، الأمر الذي أدى لوقوع عدد من الشهداء بينهم مدير صحة حماة الدكتور حسن الأعرج، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.
وقال في البيان: تشير تقديرات أولية إلى أن الهجوم تم بشكل مدروس ومتعمد بهدف اغتيال الدكتور حسن، الذي يشغل مدير صحة محافظة حماة التابعة لوزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة.
وشدد على أن "الجريمة تفتح الباب أمام احتمالات خطيرة، خاصة كونها تستهدف شخصية طبية مرموقة، علاوة على كونها جريمة حرب استهدفت مشفى".
وأكد الائتلاف في بيانه " أن ما يعتمده النظام من تصعيد سواء بالاستهداف الفردي أو الجماعي للمدنيين، يمثل تهديداً مباشراً للهدنة وعملية وقف إطلاق النار، وبالتالي تهديداً للمسار السياسي، الذي يفرض على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وتحمل التداعيات المحتملة لانهيار العملية السياسية".
من جانبه قال مدير المكتب الإعلامي في المشفى، حسام البازو لبلدي نيوز "إن الطيران الروسي استهدف سيارة الطبيب الخاصة بعد خروجه من مشفى المغارة المركزي بريف حماة الشمالي".
وأضاف "تسبب استهداف السيارة بتدميرها واستشهاد الطبيب حسن".
في السياق، قال أبو محمد أحد شهود العيان "إن طائرة استطلاع كانت تصور شمال غربي كفرزيتا، تلاها عدة غارات للطيران الحربي الروسي على منطقة الوادي".
وكان الطيران الروسي استهدف مشافي عديدة في ريف حماة مثل المشفى الخامس ومشفى المغارة، في الشهر العاشر من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان بشان إدانة رفعت الأسد في سويسرا

مقتل 9 عناصر من مليشيات النظام خلال عملهم بجمع الكمأة بريفي حمص وحماة

روسيا تقصف ريف حماة الغربي بطائرات ملغمة

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور

مصرع سبعة عناصر من قوات النظام شرقي حماة