مسؤول إيراني: سوريا أفضل فرصة للاستثمار والتجارة - It's Over 9000!

مسؤول إيراني: سوريا أفضل فرصة للاستثمار والتجارة

بلدي نيوز
قال رئيس منظمة التنمية التجارية الإيرانية محمد رضا مودودي، أمس الأحد، إن سوريا أفضل فرصة للاستثمار والتجارة وأنه يتعين تعزيز الروابط التجارية بين البلدين.
وأوضح مودودي في تصريح خلال ملتقى "التعريف بالفرص الاستثمارية والتجارية في سوريا" أن إيران تفتخر بلعب دور في إعادة إعمار وتحديث سوريا.
وأشار رئيس منظمة التنمية التجارية الإيرانية إلى أن المنظمة وبمساعدة المسؤولين عن إعادة الإعمار، تسعي لتقديم أفضل الفرص الاستثمارية والتجارية للمستثمرين.
وبين مودودي أن المنظمة تعمل على تسهيل التجارة وحتى إبرام مذكرة تجارة حرة مع محافظة دمشق لإيجاد ركيزة تفضي إلى التنمية التجارية بأقل المصاريف.
ودعا للإفادة من سوريا بتوفير احتياجات إيران الداخلية بهدف إبقائها سوقا تجارية مستدامة.
وكانت وكالة "سانا" الرسمية التابعة للنظام؛ نقلت قبل أسبوع أنّ معرض دمشق الدولي بنسخته الجديدة، سيشهد مشاركةً إيرانية واسعة هذا العام.
وأكد مدير عام شركة المعارض الدولية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن والتجارة الإيرانية، "بهمن حسين نجاد"، استعداد الشركات الايرانية للمشاركة الواسعة في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61.
واعتبر "حسين نجاد" أنّ إقامة معرض دمشق الدولي والمشاركة الواسعة للشركات الإيرانية ستحقق نتائج إيجابية للجانبين، دون تحديد ماهيتها.
وتواجه كلّ من حكومتي النظام وطهران عقوبات اقتصادية أدت إلى شلل وأزمات داخلية، على خلفية عدوانهما على "الشعب السوري المعارض للأسد" ودخول إيران على الخط إلى جانب هذا اﻷخير".
يذكر أن إيران تحاول الدخول مؤخرا إلى السوق السورية عبر سلسلة عقود تجارية وصناعية، ويبدو أنّ "أرض معرض دمشق الدولي" باتت ساحة صراع روسي-إيراني في حفل المزاد على "اقتسام الكعكة" عبر توسيع عدد الشركات اﻻقتصادية المشاركة، والتي لم يفصح أحد الجانبين عنها حتى اللحظة، مع اﻻكتفاء بالتنويه إلى أنها "واسعة".
المصدر: وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟