بعد سبع محاولات فاشلة.. النظام يعيد السيطرة على "السكيك" - It's Over 9000!

بعد سبع محاولات فاشلة.. النظام يعيد السيطرة على "السكيك"

بلدي نيوز- إدلب (خاص)
أعادت قوات النظام والميليشيات المساندة لها السيطرة على قرية "السكيك" وتلتها جنوبي إدلب، اليوم الأحد، عقب مواجهات دامية مع فصائل المعارضة السورية.
وقال مراسل بلدي نيوز في إدلب؛ بعد سبع محاولات تقدم فاشلة لقوات النظام، تمكنت قوات النظام من السيطرة على قرية "السكيك" وتلتها في ريف إدلب الجنوبي مساء اليوم، تكبدت خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وأعلنت فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات "الفتح المبين"، مقتل نحو 30 عنصراً من قوات النظام والميليشيات المساندة، من بينهم خبراء روس، حيث قامت سرايا الـ "م.د" المرابطة في المنطقة باستهداف مجموعتي مشاة لقوات النظام على تل "السكيك"، وأخرى بالقرب منه، فيما قتل عدد من العناصر وأصيب آخرون جراء مواجهات مباشرة مع فصائل "الفتح المبين".
وأعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي؛ إن سرايا "م.د" تمكنت من تدمير أكثر من دبابة من طراز T-72 أثناء التصدي لمحاولات التقدم على المحور ذاته.
يشار إلى أنّ غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنت من قتل نحو 100 عنصر وتدمير دبابتين لقوات النظام بالصواريخ الموجهة المضادة للدروع، مساء أمس السبت، على محور بلدة الهبيط في ريف المحافظة الجنوبي قبيل انسحابها من البلدة المدمرة بالكامل وسيطرة قوات روسيا والنظام عليها.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟