طبيب بريطاني: المستشفيات والماء الأهداف الجديدة للأسد - It's Over 9000!

طبيب بريطاني: المستشفيات والماء الأهداف الجديدة للأسد

بلدي نيوز
اتهم الطبيب "ديفيد نوت" وهو طبيب جراح في مقال نشرته صحيفة "صندي تايمز" البريطانية، نظامي بشار الأسد وفلاديمير بوتين بالكذب في ما يخص حملتهما العسكرية في الشمال السوري، وتحديدا في إدلب.
وقال الطيبي في كتاب بعنوان "المستشفيات والماء.. الأهداف الجديدة للأسد"؛ إن الأسد وبوتين يستهدفان المستشفيات بشكل متعمد في إدلب، و"أخطر مكان يمكن أن تكون فيه في إدلب هو المستشفى".
وأوضح الطبيب أن هذه هي الحقيقة المخيفة التي قالها له أطباء عندما كان في شمال سوريا منذ أيام، لافتاً إلى أن إحداثيات مواقع هذه المستشفيات أعطيت للأطراف المتحاربة، وهو ما يعني أن هذه الهجمات متعمدة.
وأشار الطبيب إلى إنه تواجد في سوريا ليعلم الجراحين كيفية علاج الإصابات التي تتسبب فيها الانفجارات والقنابل، وعلاج الإصابات الناجمة عن طلقات الرصاص، وأكد أن قوات النظام السوري وكذلك روسيا استهدفت 46 مستشفى منذ نيسان/ أبريل الماضي.
وأشار إلى أن الأمر لا يقتصر على المستشفيات؛ فقد تم استهداف ثماني محطات لضخ المياه، وهو ما تسبب في قطع المياه عن آلاف الأشخاص، في الوقت الذي نفى فيه النظام السوري وروسيا استهداف المستشفيات، ويقولان إنهما يستهدفان فقط "الإرهابيين".
في حين رد الطبيب؛ "هذه ليست الحقيقة التي عرفتها من الجراحين الذين قابلتهم في الدورة التدريبية المكونة من ثلاثة أيام، التي قدمتها لهم في محاولة للسيطرة على الأوضاع التي تزداد تفاقما، ما قد نشهده هو مذبحة لـ 3.5 مليون شخص للقضاء على 20 ألف جهادي بينهم"، في حال استمرار النظام السوري وروسيا في حملتهما في الشمال السوري ضد المدنيين.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان