"العمل الدولية" توفر 60 ألف فرصة عمل مسجلة للاجئين السوريين - It's Over 9000!

"العمل الدولية" توفر 60 ألف فرصة عمل مسجلة للاجئين السوريين

بلدي نيوز
بدأت منظمة العمل الدولية “ILO”، بالتعاون مع وزارة العمل والخدمات الاجتماعية في تركيا، بإطلاق مشروع لتوفر من خلاله "فرص عمل مسجلة" لـ 60 ألف لاجئ سوري ومواطن تركي، وفق صحيفة "يني شفيق" التركية.
وقالت الصحيفة؛ إن منظمة العمل الدولية شرعت بتنفيذ المشروع المموّل من قبل بنك التنمية الألماني “KFW”، تحت شعار “عمل يليق بالإنسان، أكثر من مجرد عمل”، لافتة إلى أنه يهدف إلى جعل العاملين السوريين أكثر تأهيلاً من خلال إخضاعهم لدورات تدريبية نشطة وفقاً لاحتياجاتهم.
كما سيتم تعزيز خدمات التوظيف لدى مؤسسات الدولة العامة عبر مكاتب خدمية توجه اللاجئين السوريين والأتراك نحو فرص العمل والتدريب المتوفرة لدى منظمة العمل الدولية “ILO”، ومؤسسة التشغيل والتوظيف التركية “İŞKUR”.
وسيشمل المشروع 10 ولايات تركية هي: أنقرة، وإسطنبول، وشانلي أورفة، وهاتاي، وغازي عنتاب، وأضنة، ومرسين، وإزمير، وبورصة، وقونيا، ويستفيد منه 60 ألف تركي وسوري مقيمٍ على الأراضي التركية تحت بند الحماية المؤقتة (كمليك).
ويهدف المشروع أيضاَ إلى تحفيز أرباب الأعمال على توظيف السوريين بشكل رسمي ومسجل، من خلال توفير الدعم الإداري والمادي لاستخراج تصاريح العمل “إذن العمل” لهم، وتغطية النفقات المتعلقة بالضمان الاجتماعي “التأمين الصحي” ورسوم استخراج إذن العمل.
المصدر: الجسر تورك

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات