الدوﻻر والذهب يسجلان أعلى ارتفاع لهما بعد عيد الأضحى - It's Over 9000!

الدوﻻر والذهب يسجلان أعلى ارتفاع لهما بعد عيد الأضحى

بلدي نيوز- (فراس عزالدين)
سجل الدوﻻر في دمشق ارتفاعاً جديداً في سوق الصرف أمام الليرة السورية في تعاملات السبت، في حين حلق الذهب في ارتفاع كبير في أولى التعاملات بعد عيد الأضحى المبارك.
وأغلق الدوﻻر عند سعر صرف 608 ل.س للشراء، و610 ل.س للمبيع، في أعلى سعرٍ له مقارنةً خلال الشهرين الفائتين.
وأبقى المصرف المركزي "دولار الحوالات والمستوردات" عند سعر 434 ليرة، كذلك أبقى "دولار التدخل الخاص" عبر المصارف عند سعر 436 ليرة.
وشهدت الليرة السورية تراجعات كبيرة خلال الأشهر القليلة الفائتة، وسط توقعات من المحللين في فريق النظام الاقتصادي اقترابها من عتبة 700 ليرة أمام الدولار.
ولا يبدو أن الفريق الاقتصادي التابع للنظام لديه القدرة على وقف التدهور السريع، والذي انعكس على حياة الناس، بينما افتتح سوق الذهب بدمشق أولى تعاملاته اليوم السبت، بعد عيد اﻷضحى، بارتفاعٍ تاريخيٍّ غير مسبوق.
وبحسب جمعية الصاغة بدمشق؛ فقد سجل الجرام من عيار 21 قيراط سعر 25100 ليرة شراء، و25200 ليرة مبيع، أي بارتفاع 400 ل.س عن آخر تسعيرةٍ قبل عيد اﻷضحى، بينما سجل الجرام عيار 18 قيراط سعر 21500 ليرة شراء، و21600 ليرة مبيع، وهي المرة اﻷولى في سورية التي يسجل فيها الذهب هذا السعر.
وكانت انتهت تعاملات أمس الجمعة عند سعر 1514 دولار للأونصة، بمكسب حققتها للأسبوع الثالث على التوالي، وكانت قد أغلقت التعاملات يوم الخميس عند سعر 1500 دولار.

مقالات ذات صلة

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية

دوريات الجمارك تكثف نشاطها في مناطق سيطرة النظام ، فما الدافع؟