تنظيم "الدولة" يتقدم شرق خناصر بريف حلب - It's Over 9000!

تنظيم "الدولة" يتقدم شرق خناصر بريف حلب

بلدي نيوز- حلب (عمر الحسن)
سيطر تنظيم "الدولة" ، أمس الجمعة، على عدد من المواقع التي كانت تتركز فيها قوات النظام والميلشيات المتحالفة معها شرق بلدة خناصر في ريف حلب الجنوبي.
وقالت وكالة إعماق التابعة للتنظيم: إن مقاتلو "الدولة" سيطروا على جبل شبيث ومنطقة القليعة وجبالها وبرج العطشانة وقرى خربة زبد وعطشانة والطوبة ودريهم شمالي ودريهم جنوبي وعكيل وكويز وجب العلي، بعد اشتباكات مع قوات النظام والميلشيات المتحالفة معها، كما فجر التنظيم سيارة مفخخة استهدفت تجمعا لعناصر كانوا قد فروا من برج العطشانة عقب سيطرة مقاتلي تنظيم "الدولة" عليه.
وأضافت الوكالة: أن تنظيم "الدولة" استولى على 5 مدافع من عيار 152 و130 و3 دبابات وعربة فوزديكا وعربة Bmp و250 صاروخاص من طراز غراد و29 مدفع هاون من عيارات مختلفة ومدفع من عيار 106 ومنصتي إطلاق صواريخ كونكورس مع صواريخ وراجمة صواريخ كاتيوشا وأسلحة أخرى وكميات من الذخائر، كما تمكنوا من أسر عنصرين أحدهما ينتمي لميلشيا النجباء العراقية.
وبدء تنظيم "الدولة عملية عسكرية يوم الخميس، وتمكن من السيطرة على حقل دريهم العسكري والجبال المحيطة به إضافة إلى قرى زبد وخنيصر كبير وخنيصر صغير والحيات كبيرة والحيات صغيرة وطوبز والخريبة والحميدية وجنيفصة والضويحينية، بعد اشتباكات مع قوات النظام والميلشيات المتحالفة معها.
وكان تنظيم "الدولة" شنَّ هجوماً على مواقع النظام والميلشيات المتحالفة معه في منطقة خناصر جنوبي حلب، في شباط/ فبراير الماضي، حيث تمكن التنظيم من قطع الطريق الإمداد الوحيد لقوات النظام في ريف حماة والواصل إلى منطقة خناصر في ريف حلب، لمدة يومين، ثم استعادتها قوات النظام بدعم جوي روسي.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب