واشنطن تفرض عقوبات جديدة على "الثوري الإيراني وداعش وحماس" - It's Over 9000!

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على "الثوري الإيراني وداعش وحماس"

بلدي نيوز
أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة على "حركة حماس والحرس الثوري" الإيراني، وتنظيمي "القاعدة وداعش".
وقال وزير الخزانة في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية مايك بومبيو؛ إن نهج فرض العقوبات على إيران أثبت نجاعته، وحسب بيان للوزارة؛ فإن العقوبات تستهدف 15 قياديا وفردا وكيانا تابعين لجماعات منها "حماس وتنظيما "القاعدة و"داعش" و"الحرس الثوري" الإيراني، الذي صنفته واشنطن إرهابيا.
وفي سياق آخر، أوضح بومبيو أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، طلب من مستشار الأمن القومي جون بولتون الاستقالة التي قدمت صباح اليوم.
وأضاف وزير الخارجية، "نعمل بشكل وثيق مع الرئيس ترمب ونتشارك الرأي إزاء السياسة الخارجية".
واعتبر بومبيو أن "السياسة الخارجية لا تتغير برحيل أي موظف في إدارتها"، مشيرا إلى قرار ترمب إقالة بولتون من منصبه في تغريدة على تويتر.
لكن الوزير الأميركي قال إن الرئيس ترمب قد يجتمع "دون شروط مسبقة" مع الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماع الأمم المتحدة المقبل.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت الأربعاء، عقوبات جديدة على إيران بعد أقل من 24 ساعة على عقوبات مماثلة أعلنتها وزارة الخزانة الأمريكية.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية؛ إن العقوبات الجديدة تطال ما قالت إنها "شبكة واسعة من الشركات والسفن والأفراد تديرها قوات الحرس الثوري الإيراني، وزودت النظام السوري بنفط قيمته عشرات الملايين من الدولارات".
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

سفير النظام في الأمم المتحدة يحمل واشنطن وإسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

مسؤولو البنتاغون يعربون عن إحباطهم لعدم معرفتهم بقصف قنصلية إيران

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور