تراجع خطاب الكراهية ضد السوريين بالصحافة التركية - It's Over 9000!

تراجع خطاب الكراهية ضد السوريين بالصحافة التركية

بلدي نيوز
تراجع خطاب الكراهية ضد اللاجئين السوريين في الصحافة التركية خلال عام 2018، حيث احتل السوريون المركز الثالث بين أكثر المجموعات تعرضا لخطاب الكراهية بعد أن كانوا بالمركز الثاني في العام 2017.
وقالت مؤسسة "هرانت دينك"، في تقرير تعده سنويا، إن الصحف وجهت 6 آلاف، و517 خطاب كراهية، ضد 98 مجموعة مختلفة، بمعدل يزيد عن 18 نصّاً في اليوم الواحد.
وأوضحت، إن السوريين تراجعوا إلى المركز الثالث في قائمة المجموعات التي واجهت خطاب كراهية خلال العام الماضي في وسائل الإعلام التركية بواقع 918 خطاباً بعد أن كانوا في المركز الثاني خلال عام 2017 بألف و148 خطابا.
ولفتت أن "اليهود" جاؤوا في صدارة القائمة بألف و 133 خطابا، تلاهم "الأرمن" بـ 973، مؤكدة أن الصحف التركية وجهت 6 آلاف و517 خطاب كراهية في عام 2018 ضد 98 مجموعة مختلفة.
وأشارت إلى أن وسائل الإعلام التركية ربطت اللاجئين السوريين بشكل ممنهج مع الحوادث الإجرامية والجنايات ومع المشاكل الأمنية وحوادث الإرهاب، كما حمّلتهم صحف عدة مسؤولية الأزمة الاقتصادية ومعدلات البطالة المرتفعة واعتبرتهم أخرى تهديدا للتركيبة السكانية التركية.
وكشفت أن نسبة 40 في المئة من خطابات الكراهية تضمنتها الصحف الوطنية المطبوعة، فيما تضمنت الصحف المحلية نسبة 60 في المئة.
وبينت أن صحيفة "يني عقد" جاءت في رأس قائمة أكثر الصحف التركية استخداماً لخطاب الكراهية بـ 284 مقالاً، اختص 33 منها بالسوريين، فيما سجّلت صحيفة "يني شفق" 67 مقالاً، وصحيفة "صباح" 22 مقالاً، وصحيفة "حرييت" 16 مقالاً، وصحيفة "خبر ترك" على 7 مقالات فقط.
المصدر: الجسر ترك

مقالات ذات صلة

وزير لبناني" اللاجئون السوريون أمام ثلاثة خيارات"

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا