مسؤول إيراني يتهم الأوروبيين بعدم الصدق في وعودهم - It's Over 9000!

مسؤول إيراني يتهم الأوروبيين بعدم الصدق في وعودهم

بلدي نيوز
اتهم عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني "محمد إبراهيم رضائي"، الأوروبيين بأنهم غير صادقين في وعودهم، ولم يقدموا ضمانات قوية للالتفاف على العقوبات الأمريكية، ولا يمكنهم تفعيل الآلية المالية طالما بقيت واشنطن تضع العراقيل أمامهم.
وفي الصدد، كشف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني "مجتبي ذو النوري"، أن الأوروبيين يسعون لوضع ائتمان بقيمة 15 مليار دولار بثلاثة أقساط تحت تصرف إيران، في إطار الآلية المالية "إنستيكس"، بحسب ما نقلت وكالة أنباء فارس.
من جهته، أكد العضو في لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، في يونيو الماضي، أن الآلية المالية الأوروبية "إنستيكس" لن تمكن الاتحاد الأوروبي من الالتفاف على العقوبات الأميركية ضد إيران، وأنها لا تؤمّن مصالح طهران، ولن تمكنها من الحصول على عائدات النفط.
وسبق أن اعتبر وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، في فبرايرا الماضي، أن الآلية الأوروبية للتجارة مع إيران لا تفي بالغرض، وقال إن على ألمانيا وفرنسا وبريطانيا بذل جهد أكبر لإظهار التزامهم بالاتفاق النووي المبرم مع إيران في 2015، وينبغي أن تكون أوروبا مستعدة لتحمل المخاطر إذا أرادت أن تسبح ضد تيار الأحادية الأميركية.
يذكر أن 3 دول أوروبية، هي ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، أطلقت مطلع فبراير آلية "دعم المبادلات التجارية" مع إيران، أعلن عنها على هامش اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

بيدرسون يناقش الملف السوري مع الاتحاد الاوربي والأخير يؤكد على الحل السياسي

تصريح جديد لهيئة التفاوض بخصوص الحل الساسي في سوريا

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة

أبرز ما جاء خلال لقاء رئيس "المؤقتة" مع وفد من الاتحاد الأوربي

أكبري"طهران تصر على مساعدة سوريا لقوة العلاقات القائمة وليس فقط من أجل المنفعة الاقتصادية"

"التايمز" تكشف عن خسائر ميليشيات إيران بالغارات الامريكية في سوريا