حرائق دمشق المجهولة تصل قناة "سما الفضائية" الموالية - It's Over 9000!

حرائق دمشق المجهولة تصل قناة "سما الفضائية" الموالية

بلدي نيوز - (ملهم العسلي)
تواصل الحرائق المجهولة التهام المزيد من الممتلكات العامة والخاصة في العاصمة دمشق وريفها، وسط عجز حكومة النظام عن السيطرة عليها إلا بعد تفاقمها وتسبب أكبر الأضرار، ووصلت الحرائق هذه المرة إلى مستودعات قناة "سما الفضائية" التابعة للنظام وسط العاصمة دمشق.
ووفقا لمصادر إعلامية موالية؛ فإن حريقا نشب في مستودعات "قناة سما الفضائية"، وأخمد الحريق بعد أن التهم أجزاء كبيرة منها مخلفة أضرار مادية كبيرة.
ونشب حريق كبير آخر مساء الجمعة، في منطقة الزبداني، وامتدت الحرائق لحوالي 100 دونم، متسببة باحتراق مئات الأشجار وأضرار كبيرة بالأراضي الزراعية، دون الإشارة لأسباب الحريق والذي يضاف لقائمة الحرائق المجهولة في مناطق سيطرة النظام.
وكان أصيب ثلاثة أشخاص بحروق، أواخر الشهر الماضي، عقب اندلاع حريق في مشفى دار الشفاء في منطقة العدوي وسط دمشق، ولم تصل فرق الإطفاء إلى المنطقة إلا بعد احتراق كامل القبو، وتمكنوا من إخماده قبل أن يمتد إلى الطوابق العليا، اعترفت حينها وزارة الداخلية أن الحريق سببه ماسا كهربائيا.
وقبلها، توفي شخصين حرقاً عقب نشوب حريق في محل للحلويات بمنطقة الحجاز في دمشق، ناجم عن تسريب اسطوانة غاز في مطبخ المحل، حيث عثر على جثتيهما في سقيفة المحل، حيث كشفت مصادر طبية أنهما فارقا الحياة خنقاً، لتأخر وصول فرق الإنقاذ والإطفاء كما هي العادة في باقي الحوادث.
وشهدت دمشق خلال الأعوام الماضية والعام الجاري، حرائق متتالية، خاصة في الأحياء القديمة، والتي اتهم ناشطون فيها إيران والميليشيات التابعة لها بهدف طرد تجار دمشق واستثمارها من قبلهم ضمن مخطط السيطرة على دمشق وخاصة القديمة.

مقالات ذات صلة

إصابة شاب بانفجارفي دمشق

إصابة وخسائر مادية في 9 حرائق متفرقة شمال غرب سوريا

حرائق واسعة تلتهم الغابات الحراجية في جبال اللاذقية

"الدفاع المدني" يُخمد 20 حريقاً في إدلب وحلب خلال الـ24 ساعة

تسجيل 15 حريقاً في إدلب وحلب خلال الـ 24 ساعة

الحرائق تتواصل غرب حماة وتتسع في جبال اللاذقية