بعد العقوبات الأمريكية.. الاستخبارات التركية تداهم فروع "شركة الهرم للصرافة" - It's Over 9000!

بعد العقوبات الأمريكية.. الاستخبارات التركية تداهم فروع "شركة الهرم للصرافة"

بلدي نيوز
قالت مصادر إعلامية، إن الاستخبارات التركية، نفذت عملية أمنية واسعة استهدفت فروع شركة الهرم للصرافة في عدد من الولايات التركية، بعد فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على الشركة واتهامها بتقديم الدعم المالي لتنظيم داعش.
وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم موقع "الجسر ترك"، إن أجهزة الاستخبارات التركية تمكنت مؤخرا من الكشف عن كيفية عمل نظام تحويل الأموال لدى شركة الهرم، والطريقة التي تتبعها في تحويل الدعم المالي لعناصر "التنظيم الإرهابي".
وأضافت أن الفرق الأمنية داهمت 37 عنوانا في 9 ولايات تركية، هي: (إسطنبول، وكهرمان مرعش، وإزمير، وقيصري، وهاتاي، وأضنة، وصقاريا، وبورصة، وديار بكر).
وأسفرت المداهمات عن اعتقال 22 شخصا يُشتبه بتقديمهم الدعم المالي ونقل الأموال إلى منتسبي التنظيم.
كما ضبطت الفرق الأمنية خلال العملية مبلغ 450 ألف ليرة تركية، و 250 ألف دولار، و 19 ألف يورو، وكمية من الذهب، إضافة إلى أجهزة لعد النقود ووثائق مختلفة.
ولفتت الصحف التركية الانتباه إلى تقاضي شركة الهرم عمولات مختلفة لقاء تأمينها نقل الأموال إلى عناصر التنظيم في مناطق الصراع، مضيفة أنها اتبعت طرق مشابهة لنقل الأموال إلى العناصر المتواجدين في دول أوروبية، إضافة إلى تورطها بعمليات غسيل أموال.
وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية مؤخراً عقوبات مالية على مجموعة من شركات الصرافة المتواجدة في تركيا، منها شركة الهرم.
وذكرت الوزارة في بيان أصدرته أن الشركات المعنية مرتبكة بـ “تنظيمات إرهابية”، مشيرة إلى أن شركة الهرم قدمت الدعم المالي والخدمات لمقاتلي تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

قلتى وجرحى من جامعي الكماة بهجوم بريف دير الزور

مقتل ضابطين من قوات النظام في دير الزور