واشنطن تحاصر ظريف وتمنعه من زيارة مندوب بلاده في المشفى بنيويورك - It's Over 9000!

واشنطن تحاصر ظريف وتمنعه من زيارة مندوب بلاده في المشفى بنيويورك

بلدي نيوز
أفادت مجلة "فورين بوليسي"، أن السلطات الأميركية لم تسمح لوزير الخارجية الإيراني بالخروج من مقر إقامته والذهاب لزيارة مندوب إيران بالأمم المتحدة "مجيد تخت روانجي"، الذي يرقد بإحدى المستشفيات في مدينة نيويورك.
ونقلت المجلة في تقرير لها عبر موقعها، الجمعة، عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، أن المنع جاء بسبب رفض إيران الإفراج عن مواطن أميركي مسجون في إيران بشكل تعسفي، مقابل السماح لظريف بالزيارة.
وقال المتحدث: "يرغب وزير الخارجية ظريف في زيارة زميل له في المستشفى يتلقى رعاية عالمية المستوى، إلا أن إيران تحتجز بشكل غير مشروع العديد من المواطنين الأميركيين لسنوات، على حساب أسرهم وأصدقائهم الذين لا يستطيعون زيارتهم بحرية، لقد نقلنا إلى البعثة الإيرانية أنه سيتم قبول طلب السفر إذا أطلقت إيران سراح مواطن أميركي".
ووفقاً لـ "فورين بوليسي"؛ فقد تم تقييد مسؤولي الحكومة الإيرانية في جزء ضيق من مدينة نيويورك حول مقر الأمم المتحدة، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن قيود سفر جديدة على المسؤولين الإيرانيين وأفراد أسرهم.
وكان برايان هوك، مبعوث وزارة الخارجية الأميركية لشؤون إيران، أكد خلال مؤتمر، مساء الخميس، أن الولايات المتحدة تقوم بمراجعة وتحديث القائمة باستمرار لضمان عدم تمكن كبار المسؤولين الإيرانيين وعائلاتهم من السفر إلى الولايات المتحدة.
المصدر: العربية نت

مقالات ذات صلة

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

جمشيدي للولايات المتحدة"ابقوا بعيداً حتى لا تتأذوا”

تصريح جديد لهيئة التفاوض بخصوص الحل الساسي في سوريا

نظام الأسد يعتزم تزويد "الحزب" اللبناني بنظام صاروخي روسي

"هيئة التفاوض" تناقش تطورات الملف السوري مع "غوتيريش" في نيويورك