تقرير أوربي: ارتفاع كبير بعدد المهاجرين القادمين من تركيا - It's Over 9000!

تقرير أوربي: ارتفاع كبير بعدد المهاجرين القادمين من تركيا

بلدي نيوز
كشف تقرير داخلي للاتحاد الأوروبي عن ارتفاع كبير في أعداد المهاجرين الواصلين لدول أوربا عبر تركيا، معظمهم من أفغانستان وسوريا والعراق، في وقت تجري إعادة الأشخاص إلى تركيا بشكل بطيء جدا، علاوة على أن عدد هؤلاء أقل من أي وقت مضى منذ تنفيذ اتفاقية الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.
ووفق التقرير؛ فقد وصل أكثر من 46 ألف مهاجر من تركيا إلى دول الاتحاد الأوروبي في الفترة من يناير/ كانون الأول إلى سبتمبر/ أيلول 2019، ويمثل هذا العدد زيادة بنسبة 23 في المئة عن نفس الفترة من العام السابق 2018 الذي وصل فيه نحو (37900) مهاجر الأراضي الأوروبية قادمين من تركيا، وفقا لصحيفة "فيلت آم زونتاغ" الألمانية، نقلا عن تقرير الاتحاد الأوروبي.
وأوضح التقرير أن عدد الأفغان من إيران حيث كانوا يعيشون في السابق، في ازدياد، وطبقا للتقرير وصل أكثر من 3700 شخص إلى الجزر اليونانية في الأسبوع بين 23 و29 سبتمبر وحده، وهو أعلى عدد من الوافدين إلى البلد الواقع بجنوب أوروبا منذ بدء سريان الاتفاقية الأوروبية التركية بخصوص اللاجئين، في ربيع عام 2016.
وأشار التقرير إلى أن المفوضية الأوروبية تنقل توقعات وزارة الهجرة اليونانية بأنه من المنتظر أن يفد إلى البلاد عبر تركيا بحلول نهاية العام 25 ألف مهاجر آخرين.
وتقول المفوضية الأوروبية بوضوح؛ إنه على الرغم من العدد القياسي للوافدين إلى اليونان من تركيا، فقد أعيد في الوقت نفسه 102 شخص فقط إلى تركيا بموجب الاتفاقية الأوروبية التركية، وما تزال إعادة المهاجرين من اليونان إلى تركيا "تسير بشكل بطيء جدا".
وتنص اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، أن تعيد اليونان المهاجرين القادمين بشكل غير قانوني إلى تركيا، وفي المقابل يستقبل الاتحاد الأوروبي اللاجئين السوريين من تركيا ويدعم ماليا منظمات الإغاثة التي ترعى اللاجئين في تركيا، وتوجب الاتفاقية على أنقرة أيضا القيام بمراقبة قوية للحدود مع الاتحاد الأوروبي.
المصدر: الإذاعة الألمانية

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية