قطر: ما تقوم به تركيا شمال شرق سوريا ليس جريمة - It's Over 9000!

قطر: ما تقوم به تركيا شمال شرق سوريا ليس جريمة

بلدي نيوز
اعتبر وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، اليوم الأربعاء، أن ما تقوم به تركيا في شمال شرق سوريا "ليس جريمة"، وأنها تعمل على حماية نفسها من "المجموعات الإرهابية".
وقال عطية خلال مشاركته في مؤتمر "منتدى الأمن العالمي" في الدوحة، نقلته وكالة الأناضول التركية "لا يمكننا أن نلقي اللوم على تركيا"، مضيفا أن أنقرة ردت على "خطر وشيك يستهدف الأمن التركي.
وأضاف أن تركيا تستضيف 4 ملايين لاجئ، ولو كان تعاملها سيئا لفتحت الأبواب وأغرقت أوروبا باللاجئين.
وكان أكد وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الثلاثاء، أن تركيا لا يمكنها أن تصبر حتى تصل التهديدات داخل أراضيها، معربا عن تفهمه لعملية "نبع السلام"، شمالي سوريا.
وأوضح الوزير في معرض تعليقه على عملية "نبع السلام"، أن "تركيا حذرت من تسليح المجموعات الانفصالية الإرهابية التي تحاربها لكن لم يصغ لها أحد، والأسلحة التي قدمت للقوات الكردية أثناء الحرب على "داعش"، والتدريب الذي حصلت عليه يمثل تهديدا محدقا للأمن التركي".
وكانت أصدرت الجامعة العربية يوم السبت، بيانا طالب الدول العربية بعدم التعاون مع الحكومة التركية وخفض التمثيل الدبلوماسي لدى أنقرة، في وقت تحفظت كل من قطر والصومال على البيان؛ فيما رفضت ليبيا طلب خفض التمثيل الدبلوماسي مع أنقرة، كما قال المغرب إن البيان الختامي لا يعبر بالضرورة عن الموقف الرسمي للرباط.

مقالات ذات صلة

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري