أمريكا: تركيا ستحاسب مرتكبي انتهاكات "نبع السلام" - It's Over 9000!

أمريكا: تركيا ستحاسب مرتكبي انتهاكات "نبع السلام"

بلدي نيوز
رجحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، بأن تفتح أنقرة ملف تحقيقات يتعلق بجرائم حرب ارتكبها جنودها في شمال شرقي سوريا ضمن عملية نبع السلام.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، "جوناثان هوفمان": "نحن على دراية بافتراضات مفادها أن هناك جرائم حرب فردية ارتكبت في سوريا، ونحن على اتصال مع تركيا، وسنقدم ما في حوزتنا من معلومات، بشأن ما حدث هناك".
وأضاف: "نتوقع أن تفتح تركيا تحقيقا في هذا الشأن، كما نتوقع منهم أيضا محاسبة هؤلاء الأفراد، ونحن بدورنا سنواصل دفع السلطات التركية للقيام بذلك.
وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة "الجيش الوطني السوري"، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لطرد "ي ب ك/بي كا كا" منها وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين، بحسب التصريحات التركية الرسمية.
وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد أن توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب "قسد" من المنطقة، وأعقبه تفاهم في مدينة سوتشي بروسيا انتهى بالتوصل إلى اتفاق حول انسحاب تنظيم "ي ب ك" بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.
وسبق أن نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر لم تسمه في "الجيش الوطني"، قوله إن 144 من عناصر الجيش الوطني استشهدوا منذ انطلاق العملية في 9 تشرين الأول الماضي.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أشاد في مقابلة تلفزيونية جرت في الـ 25 من الشهر الماضي، بالجيش الوطني السوري، مشيرا إلى أنه حارب جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة التركية، وتابع قائلا "إنهم أناس حاربوا ببسالة لا يهابون الموت".
وفي 23 من الشهر الماضي، أثنى وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو خلال استضافته على طاولة محرري وكالة الأناضول على الجيش الوطني، وقال إنه ساهم إلى حد مهم في العمليات السابقة وهذه العملية.

مقالات ذات صلة

بعد محاكمته.. غضب شعبي على إطلاق عنصر بميليشيا الدفاع الوطني في نبع السلام

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب

وزارة الدفاع التركية تعلن تحييد 7 إرهابيين شمالي سوريا

الدفاع التركية تعلن مقتل 4 عناصر من "قسد" شمال سوريا

الرقة.. إضراب عام في بلدة سلوك بسبب فصل مدير الأوقاف

تصفية 8 مدنيين بنيران "قسد".. حاولوا العبور إلى مناطق "نبع السلام"