ألمانيا.. محاكمة سوري بتهمة ارتكاب جريمة حرب - It's Over 9000!

ألمانيا.. محاكمة سوري بتهمة ارتكاب جريمة حرب

بلدي نيوز
قبلت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة كوبلنز الألمانية، اليوم الخميس، الدعوى المرفوعة من المدعي العام ضد السوري "قاسم. أ" بشبهة ارتكاب جريمة حرب في بلاده، وستبدأ جلسات المحاكمة في كانون الثاني 2020.
وكان المدعي العام الألماني قد حرك دعوى قضائية ضد (قاسم 33 عاما)، إذ تعني تلك التهمة ازدراء وإهانة للموتى والحط من قدرهم.
وبحسب التحقيقات، نشر المتهم صورة في وقت ما بين مطلع عام 2012 والخامس من أيلول عام 2014 مع رأس يُرجح أنها لمقاتل، معاد بغرض الحط من القتيل.
وحسب المدعي العام، فإن اللاجئ السوري انضم عام 2012 إلى المقاومة المسلحة في درعا ضد قوات النظام، وبحسب البيانات عاش المتهم في مدينة زاربروكن الألمانية عقب فراره من سوريا.
وذكر المدعي العام في شهر آب الماضي أنه لا توجد أدلة على قيام المتهم بقطع الرأس أو المشاركة في ذلك، وقال: "مكتب الشرطة الجنائية المحلي لولاية زارلاند علم بالجريمة عبر إفادات لاجئين سوريين آخرين"، وعثرت السلطات على هذه الصورة في الهاتف المحمول للمشتبه به.
واعترف المتهم بأنه تم التقاط الصورة له في سوريا، إلا أنه لم يكرر الرواية التي أخبر بها لاجئون آخرون، وهي أن الرأس المقطوعة لمقاتل عدو، بل تحدث عن أن هذه الرأس تم العثور عليها أسفل أنقاض وتخص على الأرجح مدنيا.
ويقبع المتهم في السجن في قضايا أخرى، وفي حال إدانته، فهو مهدد بحبس جديد لمدة تتراوح بين عام وعشرة أعوام.
المصدر: دويتشه فيله

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

استهداف حافلة عسكرية للنظام بريف درعا

تقرير محلي يوثق عمليات الاغتيال والاعتقال والخطف في محافظة درعا خلال شهر شباط

تدريبات عسكرية في ازرع بدرعا ،ماهدف النظام منها؟

أهالي درعا والسويداء يحبطون محاولة النظام لإشعال فتنة بينهم