لهذه الأسباب أغلق النظام شركات الحوالات المالية الداخلية! - It's Over 9000!

لهذه الأسباب أغلق النظام شركات الحوالات المالية الداخلية!

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)
كشف موقع "سيريا ستيبس" الموالي، عن أسباب إغلاق بعض شركات الحواﻻت، في دمشق، من طرف وزارة الداخلية، التابعة للنظام، أمس الأربعاء.
والملفت في عنوان الموقع الموالي، وصف تلك الشركات بالمقرات، وهي عبارة غالبا ما تستخدم في الإطار العسكري، وأوردت التقرير تحت عنوان؛ "هيئة مكافحة غسل الأموال تكشف سبب إغلاق بعض مقرات شركات الحوالات المالية الداخلية".
وبحسب الموقع، اتخذ ما يسمى بـ"هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" بالتعاون والتنسيق مع "الضابطة العدلية المركزية في مصرف سورية المركزي" مجموعة من الإجراءات بحق بعض الفروع الخاصة بشركات الحوالات المالية الداخلية وصلت إلى حد إغلاق بعضها.
والسبب بحسب الموقع؛ أتى نتيجة توفر معلومات ومعطيات تفيد بتورط هذه الفروع في تنفيذ حوالات خارجية غير مرخص لها القيام بتنفيذها ومجهولة المصدر بشكل يخالف القوانين والأنظمة النافذة وينطوي على مخاطر غسل أموال وتمويل إرهاب مرتفعة، حسب التقرير.
ومن المفترض، وفق التقرير، وبناءً على نتائج التحقيقات إحالة هذه الشركات إلى القضاء المختص أو السماح لها بإعادة تقديم خدماتها في حال ثبوت عدم تورطها.
ونقل موقع "سيريا ستيبس" عن هيئة غسل الأموال، في بيان لها، طلبها من المواطنين للإبلاغ عن استلامهم أي حوالة خارجية عن طريق شركات الحوالات المالية الداخلية خاصة الشركات التي تم اتخاذ إجراءات بحقها، لما في ذلك من مخالفة للقانون وإضرار بالاقتصاد الوطني، وفق ما ورد في التقرير.
يشار إلى أنه تم إغلاق معظم شركات الصرافة في دمشق (إرسال، اراك، الحافظ) بالشمع الأحمر بأوامر من المصرف المركزي، وشركات أخرى تمتنع عن التحويل لأسباب غير مفهومة، يوم أمس اﻷربعاء وفق منشور لموقع "صوت العاصمة" المعارض.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف