خلل في "واتساب" يعطل إرسال واستقبال الصور والفيديو - It's Over 9000!

خلل في "واتساب" يعطل إرسال واستقبال الصور والفيديو

بلدي نيوز

أصاب خلل تطبيق "واتساب"، اليوم الأحد، أدى إلى تعطّل إرسال واستقبال الصور والفيديو عند بعض المستخدمين، استمر ساعات قبل أن يعود إلى العمل بشكل سليم، واشتكى المستخدمون حول العالم من صعوبة إرسال المقاطع الصوتية أو المصورة.

وأفادت مواقع تقنية غربية بحصول خلل في تطبيق التراسل الفوري، في وقت أفاد مركز الإعلام الرقمي (موقع عراقي يرصد الإعلام الرقمي) بوجود مشكلات في تطبيق واتساب تمنع إرسال الصور ومقاطع الصوت والفيديو، وقال المركز في بيان مقتضب: "مستخدمو واتساب في العالم يواجهون مشكلات تتعلق بإرسال مقاطع الصوت والفيديو والصور".

وكانت حدثت خدمة التراسل الفوري واتساب صفحة الدعم الخاصة بها لتعلن عن الحد الأدنى لإصدارات نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس التي تدعم تطبيقها، وذلك في مسعى منها لتنبيه وتشجيع مستخدمي تلك الإصدارات على الترقية.

وقالت "واتساب" المملوكة لشركة فيسبوك في صفحة الدعم، إنها توفر الدعم وتوصي باستخدام الأجهزة التي تعمل بالإصدار 4.0.3 وما بعده من نظام أندرويد من غوغل، وبالإصدار 9 وما بعده من نظام آي أو إس المشغل لهواتف آيفون الذكية من آبل، إضافة إلى بعض الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل KaiOS 2.5.1 وما بعده مثل: JioPhone، وJioPhone 2.

ولفتت الشركة إلى أن مستخدمي الأجهزة العاملة بالإصدار 2.3.7 من نظام أندرويد، والإصدار 8 من نظام آي أو إس لن يتمكنوا من إنشاء حسابات جديدة، أو إعادة التحقق منها، ومع ذلك، فلا يزال بالإمكان استخدام الخدمة حتى تاريخ 1 شباط/فبراير 2020.

المصدر: العربية نت

مقالات ذات صلة

وأخيرا.. حل مشكلة فقدان الهاتف والعثور على هاتفك بدقيقة

"غوغل" تستعد لإطلاق هاتف "Pixеl 5" مقاوم للماء

إذا اتبعت هذه التدابير يمكنك أن تحمي هاتفك من المخاطر

بين أندرويد وآيفون.. رئيس آبل يكشف الفرق بين النظامين!

مميزات في نظام هواتف "الأندرويد" لا يعرفها الكثير

لمنع المتطفلين.. واتساب يضيف ميزة بصمة الإصبع