ميركل تبحث في تركيا إمكانية تقديم الدعم للنازحين من الشمال السوري - It's Over 9000!

ميركل تبحث في تركيا إمكانية تقديم الدعم للنازحين من الشمال السوري

بلدي نيوز

بحثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الملف السوري وتداعيات موجة النزوح التي سببها تصعيد النظام وروسيا شمال غرب سوريا وإمكانية تقديم الدعم المطلوب للنازحين.

وقال أردوغان في المؤتمر الصحفي المشترك مع ميركل في مدينة إسطنبول: "تركيا وألمانيا تحملتا الجزء الأكبر من أعباء الهجرة في أوروبا"، لافتاً إلى أن تقديم الاتحاد الأوروبي والبلدان الأوروبية مساعدات أكثر وبشكل أسرع للسوريين يعد مسؤولية إنسانية في المقام الأول، لافتا إلى إن حوالي 400 ألف شخص من إدلب بسوريا يتحركون صوب حدود تركيا.

من جهتها، قالت المستشارة الألمانية ميركل، إنها تناولت مع الرئيس التركي قضية إدلب وبحثت إمكانية تقديم الدعم للنازحين منها، لافتة إلى أنها ناقشت التطورات السياسية في سوريا لا سيما هيئة إعداد الدستور السوري، كما ناقشت مع الرئيس التركي دور بلاده في قضية النازحين السوريين.

وجاءت زيارة ميركل إلى إسطنبول بعد أيام من حضور أردوغان المؤتمر الدولي الخاص بالتسوية الليبية الذي استضافته العاصمة الألمانية برلين، بالتزامن مع التوتر المتصاعد بين تركيا والاتحاد الأوروبي بسبب أعمال التنقيب عن الموارد الطبيعية التي تنفذها أنقرة شرق المتوسط ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، الدولة العضو في الاتحاد.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

"الولايات المتحدة الأمريكية تشك في قدرة النظام على اتخاذ خطوات تصب في مصلحة الشعب السوري"

البحرين ونظام الأسد ....تطبيع وعودة الرحلات الجوية

نقاط عسكرية روسية جديدة...تعرف إلى مواقعها

معسكرات ترفيهية في بيلاروسيا لطلاب سوريين

حادث سير يودي بحياة لاجئ سوري في أنقرة

اليمن: تعيين سفير لنا في دمشق أمر ممكن