اليابان يتبرع بـ 4 مليون دولار لمساعدة فلسطيني سوريا - It's Over 9000!

اليابان يتبرع بـ 4 مليون دولار لمساعدة فلسطيني سوريا

بلدي نيوز

تبرعت حكومة اليابان بـ 22 مليون دولار أميركي، لميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لدعم اللاجئين الفلسطينيين بينهم 4,2 مليون دولار لفلسطينيي سورية.

وأعلن ماسايوكي ماغوشي ممثل اليابان لدى فلسطين وكريستيان ساوندرز المفوض العام بالإنابة للأونروا في حفل بالقدس الشرقية، أن التبرع يهدف لتأمين التمويل الحيوي لعملية تقديم الخدمات من قبل الأونروا للاجئي فلسطين في سوريا ولبنان والأردن وغزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية.

وأشارت الأونروا إلى أنه من أصل إجمالي التبرع سيخصص مبلغ يتجاوز 4,2 مليون دولار من أجل دعم الأونروا في سوريا لعام 2020.

وقالت وكالة الأونروا في ندائها الطارئ لعام 2020: "91% من أسر اللاجئين الفلسطينيين في سورية تعيش في فقر مطلق ويعتمدون على المساعدات المقدمة لهم".

وأضافت الوكالة: "النزوح والخسائر في الأرواح وفقدان سبل كسب العيش وارتفاع معدلات التضخم، وتناقص قيمة الليرة السورية وتقلبات أسعار السلع الأساسية، وتدمير المنازل والبنى التحتية والقيود المفروضة على الحركة في بعض المناطق من بين العوامل العديدة التي فاقمت مجالات الضعف القائمة لدى اللاجئين الفلسطينيين في البلد".

وأشار قسم الدراسات في مجموعة العمل إلى أن أكثر من 150 ألف لاجئ فلسطيني هاجر خارج سورية من أصل 650 ألفاً كانوا يعيشون بداخلها قبل اندلاع الحرب فيها، وحوالي 410 آلاف بقوا داخل سورية، وأكثر من 60% من الفلسطينيين في سورية نزحوا لمرة واحدة على الأقل.

مقالات ذات صلة

"الأونروا" تتعهد بزيادة دعم فلسطينيي سوريا في لبنان

الولايات المتحدة تقدم 3.4 مليون دولار لـ "أونروا" في سوريا ولبنان

الأونروا تستثني فلسطينيي شمال غرب سوريا من المساعدات

نداء أممي لإغاثة الفلسطينيين المتضررين من الزلزال بسوريا

تركيا…انتشال جثـامين 3 من فلسطينيي سوريا من تحت الأنقـاض بأنطاكيا

منظمة حقوقية تحصي عدد"القتلى الفلسطينيين" بسجون الأسد