الدفاع التركية تعلن مقتل جنديين بقصف للنظام في إدلب - It's Over 9000!

الدفاع التركية تعلن مقتل جنديين بقصف للنظام في إدلب

بلدي نيوز

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، مقتل جنديين من قواتها وإصابة ثلاثة آخرين في محافظة إدلب، بعد أقل من ساعة على إعلان تركيا وروسيا التوصل لاتفاق على وقف النار في إدلب يبدأ منتصف هذه الليلة.

ولم توضح الدفاع التركية المنطقة التي قتل فيها الجنود الأتراك، في وقت أشارت مصادر ميدانية لـ "بلدي نيوز" إلى رصد سيارات إسعاف من منطقة جبل الزاوية باتجاه معبر باب الهوى الحدودي ظهراً، نقلت على الأغلب جرحى من القوات التركية.

وتتعرض القوات التركية في مناطق انتشارها بشكل يومي وغير معلن، لقصف واستهداف مباشر من الطيران الحربي الروسي ومدفعية النظام، تكرر الأمر لمرات عديدة في جبل الزاوية وكانت الضربة الأكبر في بليون والتي أودت بحياة 33 عنصراً بموقع واحد.

كما تتعرض النقاط التركية في تفتناز وبنش وريف حلب الغربي لقصف واستهداف بالمدفعية الثقيلة من جانب النظام، وسبق أن أعلنت الدفاع التركية أكثر من مرة عن مقتل وجرح جنودها، دون الإشارة لطبيعة الاستهداف الذي تعرضت له نقاطها.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل "بدي نيوز" إن المدفعية التركية بريفي إدلب الشمالي وحلب الغربي، استهدفت لأكثر من ساعة مواقع قوات النظام على جبهات سراقب وريف حلب الغربي بعشرات القذائف، يعتقد أنها في سياق الرد التركي على مقتل جنودها والبالغ عددهم حتى اليوم 59 جندياً.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟