إدارة "ب ي د" تعلن الحصول على جهاز فحص "كورونا" - It's Over 9000!

إدارة "ب ي د" تعلن الحصول على جهاز فحص "كورونا"

بلدي نيوز 

أعلن جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال سوريا، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الجمعة، عن الحصول على "كيت اختبار لكشف الإصابة بكورونا" خلال مدة ٣٠ ثانية.

وأكد مصطفى وهو مسؤول بالإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، أن هذا الاكتشاف جاء بالتعاون مع معهد بياس السويدي وأنه تم التأكد من دقة وفاعلية هذا الكيت عبر استخدام نماذج منه في ثلاث مشافي بمقاطعة ووهان الصينية، حيث أثبت الكيت نجاحا في اكتشاف الوباء بنسبة ٨٠ إلى ٨٥ بالمائة.

وأوضح، أن هذا الاختبار يمكنه التعرف على ردود الأفعال التي تظهرها الكريات البيض تجاه دخول أي جسم غريب لجسم الإنسان، وأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية مضرة بالإنسان، ولا يتأثر بالظروف الجوية بمعنى أنه اختبار آمن.

وفيما يخص إنتاج الكيت، أكد أنه سيكون في شمال وشرق سوريا، وأما التوزيع فسيكون لدول الشرق الأوسط من قبل هيئة الصحة بينما يتكفل معهد بياس بتوزيعه في أوروبا وباقي دول العالم، مؤكدا أن سيكون مجانيا.

وكانت أعلنت  إدارة "ب ي د"،  أمس الخميس، في بيان رسمي عن فرض حظر تجوال في مناطق شمال شرق سوريا، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا".

وقال المجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" في بيانه: "نظراً للتحدي الخطير الذي يشكله وباء فيروس "كورونا" على العالم والمنطقة، يجب على سكان المناطق التابعة للإدارة الإلتزام بحظر التجوال والذي سيبدأ من صباح يوم الاثنين القادم".

ومنعت الإدارة في بيانها الحركة والتنقل بين المدن الرئيسية اعتبارا من يوم السبت الواقع في 21/03/2020، كما يفرض البيان إغلاق المطاعم والمقاهي والتجمعات التجارية والحدائق العامة والعيادات الطبية الخاصة وصالات الأفراح وخيم العزاء.

واستثنى القرار من الحظر المستشفيات والمراكز الصحية والمنظمات الدولية والصيدليات والأفران ومحلات بيع المواد الغذائية وصهاريج نقل المحروقات.

مقالات ذات صلة

منهم علي مملوك.. فرنسا تحاكم ثلاثة مسؤولين أمنيين تابعين للنظام

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور فما القصة؟

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب