"مشيخة العقل" تصدر توجيهات احترازية للتعامل مع "كورونا" - It's Over 9000!

"مشيخة العقل" تصدر توجيهات احترازية للتعامل مع "كورونا"

بلدي نيوز 

أصدرت "مشيخة عقل الموحدين الدروز" في سوريا توجيهات احترازية، طالبت فيها باقتصار النعوات ومراسم العزاء على أهل المتوفى للرجال والنساء، والتوقف عن المصافحة والتقبيل.

وشددت المشيخة على ضرورة إيقاف الزيارات إلى المقامات الدينية حتى إشعار آخر، والاكتفاء بتنفيذ الواجبات الدينية في المنزل فقط، ومنع أي تجمعات أو سهرات، وطالبت باتباع تعليمات وزارة الصحة.

وكانت أعلنت الكنائس المسيحية في سوريا ولبنان، أمس السبت، تعليق الخدمات والصلوات العامة بما فيها القداديس في الكنائس من تاريخه وحتى إشعار آخر، كإجراء احترازي لتفادي "كورونا".

وأعلنت الكنائس في بيان مشترك عددا من الإجراءات بناء على التطورات الأخيرة لانتشار فيروس كورونا، بهدف الوقاية من هذا الوباء، تضمنت "إيقاف الاجتماعات والأنشطة من أمسيات ورحلات واحتفالات ومعارض ومسابقات وغيرها".

كما طالت الإجراءات "إقامة الجنازات في كنائس المدافن حصرا إن وجدت، بحضور كاهن الرعية وذوي الفقيد دون تقبل التعازي، والابتعاد عن كل أنواع التجمعات والتزام البقاء في المنازل"، وطالب البيان بضرورة التقيد الكامل بالتعليمات الصحية الرسمية.

وسبق أن اتخذ مجلس الوزراء في حكومة النظام السوري عدة إجراءات لمواجهة "كورونا"، شملت تعطيل الجامعات والدوائر الرسمية، بالإضافة إلى الأسواق التجارية بشكل جزئي، كما أفتت أوقاف النظام بتعليق صلاة وخطبة الجمعة، وصلوات الجماعة في مساجد سوريا بشكل مؤقت، وحتى تاريخ 2 من نيسان المقبل والاكتفاء برفع الآذان.

مقالات ذات صلة

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع

حمى المناطق الآمنة في سوريا تتغلغل في العديد من الدول الأوروبية وتنذر بإعادة اللاجئين فيها