"منتدى منظمات كفرتخاريم" يوجه المدنيين للوقاية من "كورونا" - It's Over 9000!

"منتدى منظمات كفرتخاريم" يوجه المدنيين للوقاية من "كورونا"

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصدر منتدى منظمات كفرتخاريم، اليوم الأحد، بيانا حول ضرورة العمل على تخفيف أو منع التجمعات في الأماكن العامة والخاصة، وضرورة الالتزام في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة، لمنع انتشار أو وصول فيروس "كورونا" (كوفيد-19) الذي يهدد حياة المدنيين.

ووجه المنتدى رسالة إلى المدنيين وأصحاب المحال والمنشآت الخدمية والتجارية والمؤسسات في مدينة كفرتخاريم وما حولها، وعلى امتداد شمال غرب سوريا، جاء فيها: "إننا في منتدى منظمات كفر تخاريم والذي يضم الفعاليات والهيئات المدنية والمنظمات العاملة في المدينة نهيب بكم ضرورة العمل على تخفيف بل منع التجمعات بما فيها رياض الأطفال، والمدارس، والجامعات، والأسواق، والمساجد، والأفران ومنافذ توزيع الخبز، والصيدليات، ومواقع توزيع المساعدات الإنسانية".

وطالب المنتدى الأهالي بإيقاف التعازي والمناسبات الخاصة والعامة والتزام المنازل وعدم الخروج منها إلا للضرورة، حيث أن هذه التجمعات تزيد من احتمال انتقال فيروس "كورونا" الذي يهدد حياة آلاف المدنيين شمال غرب سوريا، ولن يكون أحد بمنأى عن الإصابة به.

وأصدرت عصر اليوم الفعاليات والمنظمات المدنية في كفرتخاريم بعد التشاور مع المجلس المحلي في المدينة، بياناً طالبت من خلاله الصيادلة العاملين ضمن المدينة بفتح أكبر عدد من الصيدليات وعدم الالتزام بالمناوبة بصيدلية واحدة في أوقات المساء، للتخفيف من الازدحام وتجمع المدنيين في مكان واحد وشددت على ضرورة مناوبة ثلاث صيدليات في أوقات الذروة.

وتعمل فرق الدفاع المدني والمنظمات الإنسانية والفرق التطوعية على تعقيم المناطق العامة التي يحصل فيها تجمعات مثل (المدارس، المساجد، الأسواق، المرافق العامة، مراكز توزيع المساعدات الإنسانية، مراكز توزيع مادة الخبز)، وتوزيع ونشر البروشورات التوعوية بين المدنيين لتجنب الإصابة المبكرة بفيروس "كورونا" الخطير.

مقالات ذات صلة

"بيدرسن" يؤكد على ضرورة حماية المدنيين بإدلب وديرالزور والسويداء

منظمة سورية تعمل على ترميم "السوق الأثري" في كفر تخاريم

قلق أممي من التصعيد الروسي على إدلب.. مطالبة بحماية المدنيين

وقفة احتجاجية ضد الاعتقالات في إدلب (صور)

كبة "كفرتخاريم" وهريسة "سلقين".. أطباق رمضانية أساسية على سفرة رمضان شمال سوريا

إدلب.. محلي "كفرتخاريم" يناشد المنظمات لاستئناف الدعم للمشفى الوحيد في المدينة