النظام يعزل مناطق جديدة جنوب دمشق خشية تفشي "كورونا" - It's Over 9000!

النظام يعزل مناطق جديدة جنوب دمشق خشية تفشي "كورونا"

بلدي نيوز - (خاص) 

تواصل حكومة النظام عزل مناطق جديدة في محيط العاصمة دمشق، بعد الكشف عن وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد. 

فبعد يومين من إعلان النظام بشكل رسمي عن عزل منطقتي السيدة زينب (معقل الميليشيات الإيرانية)، وبلدة منين، ومدينة صيدنايا، فرض بشكل غير رسمي عزلا على بلدتي البويضة والحجيرة القريبتين من منطقة السيدة زينب جنوب دمشق. 

وأغلقت سلطات النظام بالمتاريس الترابية بلدة البويضة، وطريق حجيرة من جهة السبينة، فضلا عن إغلاق الطريق باتجاه يلدا، والطريق الزراعي لحجيرة من جهة مخيم اليرموك، وفق ما ذكر موقع "صوت العاصمة" المحلي.  

ومنعت الحواجز العسكرية سكان تلك المناطق، حتى الموظفين الحكوميين وموظفي البلديات والعسكريين من الخروج بشكل نهائي، كما منعت أي شخص من الدخول إلى البلدتين المذكورتين.

وأشار الموقع إلى أن الإغلاق جاء نتيجة لتفشي فيروس كورونا في منطقة السيدة زينب، ومنعا لتسرب مصابين إلى البويضة وحجيرة والسبينة، التي لم تُسجل فيها أي حالات حتى الآن".

وكان النظام أعلن في 2 نيسان الجاري، عزل منطقة السيدة زينب بشكل رسمي، وإغلاق مداخلها ومنع الدخول والخروج للمدنيين.

وأغلق النظام بعدها بلدة منين تلاه عزل مدينة صيدنايا بريف دمشق الغربي، مع الإبقاء على مدخل المشفى، كـتدبير وقائي لحماية سلامة المدينة وأهلها، في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

واتخذ مجلس مدينة جرمانا، يوم الأحد 5 نيسان، بعض الخطوات التنظيمية على مداخل ومخارج المدينة، بهدف التخفيف من حركة السير على المداخل غير الرئيسية.

الجدير بالذكر أن عدد المُصابين بفيروس كورونا في مناطق النظام بحسب التصريحات الرسمية، وصل إلى 19 مصاب، توفي منهم اثنان، وشفي ثلاثة، في حين تقول التقارير الإعلامية والتسريبات بأن هناك مئات الإصابات في صفوف المدنيين والعسكريين.

مقالات ذات صلة

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية

دوريات الجمارك تكثف نشاطها في مناطق سيطرة النظام ، فما الدافع؟