البابا يدعو لوقف إطلاق نار شامل بالعالم - It's Over 9000!

البابا يدعو لوقف إطلاق نار شامل بالعالم

بلدي نيوز 

دعا البابا فرنسيس، إلى وقف إطلاق نار "فوري وشامل" في النزاعات الجارية في العالم لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد. 

وتضرع البابا، في رسالته بمناسبة عيد الفصح، اليوم الأحد، من أجل أن "يتحلى الذين يتحملون مسؤولية في النزاعات، بالشجاعة لتأييد الدعوة إلى وقف إطلاق نار فوري وشامل في جميع أنحاء العالم". 

ودعا البابا فرنسيس إلى "خفض" أو "إلغاء" ديون الدول الفقيرة، وتخفيف العقوبات الدولية المفروضة على بعض الدول، موجها نداء من أجل التضامن مع أوروبا في وجه تفشي فيروس كورونا.

وتمنى البابا، في رسالته التي تلاها في كاتدرائية القديس بطرس، الخالية من المصلين في ظل الحجر المنزلي، "تخفيف العقوبات الدولية التي تمنع البلدان الخاضعة لها من توفير الدعم المناسب لمواطنيها، وطالب بالتضامن الدولي "من خلال خفض إن لم يكن إلغاء الديون التي تلقي بثقلها على ميزانيات الدول الأكثر فقرا".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غيوتيريس، طالب بوقف إطلاق نار في كافة أرجاء العالم بهدف التفرغ لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وعبّر غوتيرس في رسالة نهاية الشهر الماضي" أن العالم يواجه عدوا مشتركا، Covid19، الفيروس لا يكترث بالجنسية أو العرق أو الفصيلة أو الإيمان، بل يهاجم الجميع بلا هوادة".

وأضاف "تندلع الحروب حول العالم في الوقت الراهن، ويدفع ثمن ذلك الأطفال والنساء والأشخاص الذين يعانون من إعاقات والمهمشين والمهجرين، كونهم الأقل تحصينا".

مقالات ذات صلة

الدفاع المدني يعلن تسجيل 228 إصابة جديدة بـ "كوفيد 19" شمال غرب سوريا

الدفاع المدني يؤكد ارتفاع نسبة الإصابات بـ"كوفيد-19" شمال سوريا

حصيلة إصابات كورونا شمال سوريا (صور)

تسجيل أكثر من 80 إصابة بكورونا شمال سوريا (صورة)

تراجع حصيلة الإصابات اليومية بـ"كورونا" شمال سوريا

"الإنذار المبكر" تسجل 108 إصابات جديدة