مسؤول أميركي: سنغرق العالم بلقاح "كورونا" - It's Over 9000!

مسؤول أميركي: سنغرق العالم بلقاح "كورونا"

بلدي نيوز

قال مسؤول أميركي، الأربعاء، إن بلاده تعتزم الإسراع بتطوير لقاح لفيروس "كورونا"، وتستهدف توفير 100 مليون جرعة بحلول نهاية العام الجاري.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤول أميركي كبير لم تسمه، أمس الأربعاء، أن منظمي تصنيع وتداول الدواء في الولايات المتحدة ربما يعلنون قرارهم بشأن السماح بالاستخدام الطارئ للدواء التجريبي "ريمديسيفير" لعلاج فيروس "كورونا".

وكان "أنتوني فاوتشي" أكبر خبير للأمراض المعدية في البلاد قال للصحفيين في البيت الأبيض، إن البيانات الأولية بشأن العلاج المحتمل تبدو مبشرة، لكنها تحتاج إلى المزيد من المراجعة، وأوضح أنه ليس لديه جدول زمني لموافقة إدارة الغذاء والدواء.

وباتت الولايات المتحدة منذ أسابيع أكثر دول العالم تضررا من الوباء، سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات، وذكرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن إجمالي الإصابات في الولايات المتحدة بلغ 1005147، بزيادة 23901 حالة عن الإحصاء السابق، في حين زاد عدد المتوفين 2247 ليصل الإجمالي إلى 57505.

وقالت المراكز الأميركية إن هذه الحصيلة هي لعدد المصابين والمتوفين بمرض "كوفيد 19" حتى الساعة الرابعة بعد ظهر يوم 28 أبريل بتوقيت الساحل الشرقي، مقارنة بإحصائها السابق في التوقيت ذاته من اليوم السابق.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

كبير الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالب إدارة بايدن بكبح جماح التواصل العربي مع نظام الأسد

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا