أول ظهور لزعيم كوريا الشمالية بعد شائعات بشأن صحته - It's Over 9000!

أول ظهور لزعيم كوريا الشمالية بعد شائعات بشأن صحته

بلدي نيوز

ظهر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، لأول مرة بشكل علني له منذ حوالي ثلاثة أسابيع، وذلك بعد أنباء عن تدهور صحته إذ قام بزيارة لمصنع للأسمدة في سونتشون شمال بيونغ يانغ أمس الجمعة.

ونشرت وكالة الأنباء الرئيسية الكورية في بيونغ يانغ، صورا تظهر زعيم البلاد يحيط به كبار المسؤولين وابتسامة على وجهه ولم تظهر أي علامات واضحة على اعتلال صحته.

ولم يظهر كيم علنا منذ أن ترأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم في 11 أبريل/نيسان الماضي، وفي اليوم التالي أفادت وسائل الإعلام الرسمية بأنه تفقد طائرات مقاتلة في وحدة للدفاع الجوي ونشرت صورا له دون تحديد تاريخها.

وأثيرت تكهنات بشأن صحته حين غاب عن مراسم الاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد جده كيم إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية يوم 15 أبريل/نيسان.

وفي أعقاب ذلك، قال موقع "ديلي إن كاي" -الذي يديره كوريون شماليون معارضون- إن الزعيم الكوري الشمالي خضع لعملية جراحية بسبب معاناته من مشاكل في شرايين القلب، وإنه يمضي فترة نقاهة في محافظة بيون غان بالشمال.

 وفي الأيام الأخيرة، نشر مركز "38 نورث" للأبحاث المختص بشؤون كوريا الشمالية -ومقره في واشنطن- صور أقمار صناعية أظهرت قطارا خاصا يرجح أنه خاص بالزعيم الكوري الشمالي عند منتجع داخل البلد، وسط تقارير متضاربة بشأن صحة كيم ومكانه.

وقالت تقارير صحفية إن الصين أرسلت فريقا إلى كوريا الشمالية يضم خبراء طبيين لتقديم المشورة بشأن كيم.

 وتزايدت الشائعات في الأيام الأخيرة حول صحة كيم بعد غيابه عن احتفالات ذكرى ميلاد مؤسس النظام الكوري الشمالي كيم إيل سونغ في 15 أبريل/نيسان، وهي أبرز مناسبة سياسية في البلاد.

هذا وأكد المستشار الخاص للأمن القومي للرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إين قبل أيام أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "حي وبصحة جيدة"، نافيا خطورة الشائعات حول وضعه الصحي.

مقالات ذات صلة

ما سر زيادة المراسلات بين "بشار الأسد" و"كيم جونغ أون؟

زعيم كوريا الشمالية يعلن بلاده خالية من "كورونا".. فما السبب؟

معلومات وقوانين مثيرة وضعها زعيم كوريا الشمالية منذ توليه الحكم