بعد تصريحات "جيفري".. الجامعة العربية: لا توافق على عودة الأسد - It's Over 9000!

بعد تصريحات "جيفري".. الجامعة العربية: لا توافق على عودة الأسد

بلدي نيوز 

أعلن الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي، عدم وجود أي تقدم يذكر بشأن عودة سوريا، التي جُمد مقعدها في الجامعة منذ عدة سنوات. 

وقال زكي، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، نُشرت اليوم الأحد، "لم يحدث أي تقدم لا بد أن يكون هناك توافق، بينما الواقع يشير إلى وجود وجهات نظر مختلفة بين الدول وتباين، لكن نتابع وبكل اهتمام أن الأمريكي نرى ما هي إمكانية انتهاء هذا التباين قبل القمة العربية المقبلة أم سيبقى كما هو".

ولفت زكي إلى أن موضوع فك تجميد المعقد السوري في الجامعة يحظى بالاهتمام بشكل موسمي كلما اقتربت اجتماعات المجلس، سواءً على المستوى الوزاري أو القمة.

وكان المبعوث الأمريكي في الملف السوري جيمس جيفري انتقد، أمس السبت، المحاولات التي تبذلها بعض الدول لإعادة سوريا إلى الجامعة العربية بهدف إبعادها عن إيران، واصفا إياها بـ "الفكرة الجنونية"، معتبراً أن الدول العربية لن تكون على وفاق أبداً مع نظام الأسد "الوحشي" الذي "يحكم دولة شمولية وحشية ومروعة للغاية".

الجدير بالذكر أن وزراء الخارجية العرب، قرروا خلال اجتماع طارئ عُقد في القاهرة في تشرين الثاني عام 2011، تعليق عضوية سوريا في الجامعة لحين التزام نظام الأسد بتنفيذ بنود المبادرة العربية، الداعية لوقف العنف والعمليات العسكرية التي يشنها النظام ضد المعارضة، وانخراطه في حوار معها للتوصل لحل سياسي.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية