ارتفاع تعرفة ركوب التاكسي العامة بدمشق - It's Over 9000!

ارتفاع تعرفة ركوب التاكسي العامة بدمشق

بلدي نيوز- (خاص) 

أصدر المكتب التنفيذي في محافظة دمشق، قرارا رفع بموجبه تعرفة الركوب في سيارات التكاسي العاملة على البنزين. 

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في دمشق، "مازن دباس"، أن هذا الأمر جاء بعد دراسة مفصلة للموضوع من مختلف الجهات عبر لجنة ضمت المرور وهندسة المرور واتحاد الحرفيين واتحاد العمال والتموين، زاعما أن القرار اتخذ بعد مراعاة السائق والمواطن على حد سواء.

وسخر موقع "أخبار سوريا اﻻقتصادية"، من الخبر، وعلّق في منشورٍ له على الفيس بوك؛ "مافي أشطر منا لما بدنا نرفع أي شي .. بس بدون يخفضو شي سعر يا روح ما بعدك روح وبدون شهور".

وقال "دباس"، أن هناك ٢٤ ألف عداد في دمشق، ونوّه أن التطبيق الكامل بحاجة إلى فترة تعديل لا تقل عن ٨ أشهر، لذا سيتم وضع لصاقات تتضمن شرائح محددة قريبا للعمل بموجبها.

وبموجب القرار، أصبح سعر الكيلو متر الواحد 75 ليرة، و سعر الساعة الزمنية 1300ليرة، وفتحت العداد 50 ليرة، وفتحت الضربة 15ليرة، مسافة الضربة الأولى 800 متر، زمن الضربة الأولى 160 ثانية، زمن الضربة التالية 40 ثانية.

وعدل القرار المبلغ الواجب دفعه من قبل الراكب عند ظهور قراءة العداد الحالي على الشاشة كالتالي، عندما يظهر الرقم من 31 إلى 150 ليرة على شاشة العداد يكون المبلغ المطلوب إضافته على المبلغ الظاهر على الشاشة هو 100ليرة.

ومن 150 إلى 300 ليرة يكون المبلغ المطلوب إضافته 200 ليرة، من 300 الى 450 ليرة يكون المبلغ المطلوب إضافته 300 ليرة، أما من 450 إلى 600 ليرة يكون المبلغ المطلوب إضافته 400 ليرة، ومن 600 ليرة وما فوق يكون المبلغ المطلوب إضافته هو 500 ليرة.

وﻻقى الخبر استياء في مناطق النظام، بدا ذلك من خلال جملة التعليقات المتهكمة على مواقع التواصل اﻻجتماعي.

مقالات ذات صلة

بعد الكهرباء.. حكومة النظام ترفع سعر البنزين مالذي يحصل؟

بعد الأدوية.. حكومة النظام ترفع سعر المحروقات

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت

بالوقود هذه المرة.. النظام يبدأ بمعاقبة أهالي السويداء

حكومة النظام تحدد سعرا جديدا لمادتي البنزين والمازوت

النظام يرفع سعر البنزين والمازوت الحر للمرة الثانية خلال 15 يوما