المجر ترفض إطلاق سراح طالبي لجوء محتجزين لديها - It's Over 9000!

المجر ترفض إطلاق سراح طالبي لجوء محتجزين لديها

بلدي نيوز

رفضت المجر إطلاق سراح طالبي لجوء محتجزين في منطقة عبور قرب الحدود مع صربيا، بعد أقل من أسبوع على إصدار محكمة العدل الأوروبية قرارها.

 وقال أمس المساعد الأمني لرئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، "الحكومة لا تقبل حكم المحكمة الأوروبية العليا"، فيما يتعلق بمناطق العبور الحدودية.

ويوم الخميس الماضي، قضت محكمة العدل الأوروبية بإطلاق سراح طالبي لجوء محتجزين في معسكر روزسكي على الحدود المجرية-الصربية. إلا أن المجر رفضت ذلك الحكم، معتبرة أن "مناطق العبور" لها دور رئيسي في حماية الحدود.

وأكد جيورجي باكوندي، المساعد الأمني لرئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، أمس الثلاثاء، على أن بلاده لن تقبل حكم محكمة العدل الأوروبية، وهي أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي. وبالتالي رفضت المجر الإفراج عن أربعة طالبي اللجوء محتجزين في روزسكي (منطقة عبور أو ترانزيت) على حدودها مع صربيا.

وقال باكوندي خلال لقاء على محطة M1 الرسمية "الحكومة لا تقبل حكم المحكمة الأوروبية العليا.. بشأن مناطق العبور". معتبرا أن مناطق العبور جزء من نظام حماية الحدود في هنغاريا.

ولم تكن حماية الحدود وحدها سبب رفض المجر الإفراج عن المهاجرين المحتجزين، بل اعتبرت أيضا، وفقا لتصريحات باكوندي، أن المهاجرين العالقين حاليا على طريق البلقان يشكلون "تهديدا للصحة العامة" وسط تفشي فيروس كورونا المستجد، علما أن المجر لم تسجل سوى 470 حالة وفاة حتى اليوم مقارنة مع آلاف الوفيات في بعض الدول الأوروبية.

وكانت محكمة العدل الأوروبية أشارت إلى أنه لا يوجد سبب "وجيه" لاحتجاز طالبي اللجوء في معسكر روزيسكي على الحدود المجرية-الصربية. وصنفت محكمة العدل الأوروبية منطقة العبور في المجر بمنطقة "احتجاز".

المصدر: المهاجر نيوز

مقالات ذات صلة