النظام يتهم "عملاء أمريكا" بافتعال حرائق الحسكة - It's Over 9000!

النظام يتهم "عملاء أمريكا" بافتعال حرائق الحسكة

بلدي نيوز

اعتبر مسؤول محلي في حكومة النظام أن الحرائق في الأراضي الزراعية في الحسكة هي حرائق مفتعلة بأيادي مرتهنة لـ "الاحتلال الأمريكي"، حسب وصفه.

وقال رئيس مكتب الشؤون الزراعية في الاتحاد العام للفلاحين، محمد الخليف، العام للفلاحين، بأن المساحات المزروعة بالقمح والشعير، التي طالتها الحرائق المفتعلة في محافظة الحسكة، وصلت لحدود ١٠ آلاف دونم، حتى تاريخه، منهم ألفي دونم شعير، والباقي قمح.

ولفت في حديث لصحيفة الوطن الموالية إلى أن إنتاج هذه المساحات يقدّر بنحو ٢٠ ألف طن من القمح والشعير، في حين يقدّر الإنتاج الكلي من القمح والشعير في محافظة الحسكة هذا العام بنحو ٨٠٠ ألف طن.

وبين أن الحرائق متوقفة اليوم في المنطقة نتيجة تساقط الأمطار، منوهاً بأنه من الممكن أن تتسع خلال الأيام القادمة، متهما من وصفها "أيادٍ مرتهنة للاحتلال الأميركي" بافتعال هذه الحرائق.

وأشار إلى أن الحرائق طالت عدة مناطق في محافظة الحسكة، مثل منطقة الشدادي، ومركز مدينة الحسكة وقرى تابعة لها، ومنطقة رأس العين، بالإضافة لجنوب منطقة القامشلي.

وكانت نشرت وكالة أنباء النظام (سانا)، تقريرا تحت عنوان "ترامب أمر بحرق حقول القمح في سورية".

وقالت سانا في التقرير الذي نشر السبت إن الحرائق التي تعرضت لها حقول القمح في منطقة الجزيرة السورية مؤخراً، نفذتها قوات أمريكية، بأوامر مباشرة من الرئيس دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

أهالي مخيم الركبان يتظاهرون لفك الحصار وإدخال المساعدات

تصريح أمريكي جديد بخصوص قانون التطبيع مع نظام الأسد

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان