حلب.. التصوير ممنوع وإلزام الجميع بإصدار بطاقة مصور من جمعية الحرفيين - It's Over 9000!

حلب.. التصوير ممنوع وإلزام الجميع بإصدار بطاقة مصور من جمعية الحرفيين

بلدي نيوز - (أحمد العلي)

منع "أحمد حفار" رئيس الجمعية الحرفية للمصورين في مدينة حلب جميع المصورين من التقاط الصور في الأماكن الخاصة والعامة إلا بعد الحصول على بطاقة صادرة عن الجمعية.

ونقلت إذاعة المدينة "إف أم" الموالية على لسان حفار قوله: "سيُمنع أي مصوّر من التصوير سواء في الأماكن العامة أو الخاصة، إلا بوجود بطاقة صادرة عن الجمعية الحرفية للمصورين، وسيتم التنسيق مع الدوريات الشرطية لضبط الموضوع".

وعن طريقة الحصول على البطاقة قال: "إذا كان المصوّر صاحب محل فإنه يحصل على شهادة حرفيّة مع بطاقة بمثابة رخصة، أما المصوّر الهاوي فيُعتبر مصوّر جوّال ويمكن أن يحصل على بطاقة بعد عرض نماذج من الصور التي يقوم بالتقاطها على لجنة تابعة للجمعية الحرفية للمصورين، ومن ثم يحصل على بطاقة تُخوّله بأن يمارس التصوير في جميع المحافظات السورية".

وفيما يتعلق بتكلفة إصدار البطاقة فتبلغ بحسب حفّار 25500 ليرة سورية وهي صادرة عن الاتحاد العام في دمشق.

وذكر حفار أنه بمجرد إصدار البطاقة للمصوّر فإنه ينتسب تلقائيا للجمعية الحرفية للمصورين، ويمكنه بعد سنة من الانتساب أن يستفيد منها طبيا وفي حال انتسب قبل عمر 50 يحق له الاستفادة أيضا من الصندوق التقاعدي للجمعية.

يُذكر أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة وجهت مؤخرا كتابا لجميع المحافظات ينص بعدم السماح لأي مصور بدخول صالات الأفراح والمطاعم إلا بعد الحصول على بطاقة من الجمعيات الحرفية للمصورين، وذلك لضبط عمل المصورين "المتطفلين على المهنة" بحسب وصفهم.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين