"البابا فرنسيس" يدعو للصلاة من أجل سوريا واليمن - It's Over 9000!

"البابا فرنسيس" يدعو للصلاة من أجل سوريا واليمن

بلدي نيوز - (خاص)

دعا البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، اليوم الأحد، للصلاة من أجل سكان "سوريا واليمن" الذين يعانون من أزمة إنسانية حادة، مع اقتراب انعقاد مؤتمر المانحين القادم حول سوريا.

وقال البابا فرانسيس: "دعونا نصلي من أجل هذا اللقاء الهام حتى ينجح في تحسين الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب السوري، والشعوب المجاورة، وخاصة اللبنانيين، في ظل ما يعيشونه من أزمة اجتماعية وسياسية واقتصادية عميقة".

ومن المقرر أن يعقد وزراء دول الاتحاد الأوروبي يوم 30 يونيو الجاري، اجتماعا سيشارك فيه أيضا ممثل عن  الأمم المتحدة وممثلون عن الدول المجاورة لسوريا، التي تستضيف اللاجئين، ومنظمات دولية أخرى، وذلك بهدف معالجة الجوانب السياسية والإنسانية للأزمة السورية.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال مؤتمر بروكسل الرابع، يوم الثلاثاء القادم والمصادف حزيران الجاري، والذى يستضيفه الاتحاد الأوروبي وتشترك في رئاسته الأمم المتحدة.

وكشف المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عن موعد جلسة جديدة لدعم سوريا ضمن مؤتمر بروكسل القادم في 30 حزيران/يونيو الجاري.

وأوضح المتحدث في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام؛ على أنه سيمثل الأمين العام للأمم المتحدة في الاجتماع "منسق الإغاثة" في حالات الطوارئ "مارك لوكوك" برفقة مبعوثه الخاص في سوريا "غير بيدرسن" كما سيشارك رؤساء وكالات الأمم المتحدة.

وأوضح أن السوريين يواجهون أزمة جوع غير مسبوقة، حيث وصلت أسعار الأغذية الأساسية إلى مستويات لم يسبق رؤيتها حتى في ذروة الصراع المستمر منذ تسع سنوات، وملايين الناس في عمق الفقر.

وأشار إلى أن سوريا تحتاج بشكل عاجل إلى 200 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدة الغذائية حتى نهاية العام، ما لم يتوفر تمويل جديد بحلول أغسطس، وسيضطر برنامج الأغذية العالمي إلى خفض حصص الإعاشة بشكل كبير وكذلك عدد الأشخاص الذين تم الوصول إليهم بالطعام اعتبارا من أكتوبر من هذا العام.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية