حلب.. "محلي الباب" يتخذ إجراءات احترازية للوقاية من كورونا - It's Over 9000!

حلب.. "محلي الباب" يتخذ إجراءات احترازية للوقاية من كورونا

بلدي نيوز - حلب (عمر قصي)

اتخذ المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم الجمعة، إجراءات احترازية جديدة للوقاية من فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد-19)، بعد تسجيل أول حالة مصابة في الشمال السوري.

وقال مراسل بلدي نيوز في مدينة الباب، إن المجلس المحلي أصدر قرارا يقضي بإغلاق "المدارس والمعاهد الخاصة والحدائق العامة وصالات الأفراح والألعاب والمقاهي".

وأكد أيضا على أن أمن مديرية أوقاف مدينة الباب أصدرت عدة قرارات حول صلاة الجمعة في المساجد، من بينها إقفال الحرم وجعل الصلاة في الباحة الخارجية.

جاء ذلك بعد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد ضمن الكوادر الطبية العاملة في مشافي محافظة إدلب شمال غرب سوريا، أمس الخميس.

واتخذت "حكومة الإنقاذ" في إدلب، اليوم الجمعة، حزمة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد تأكيد إصابة طبيب في مشفى باب الهوى بالفيروس.

وقال رئيس مجلس الوزراء بـ "حكومة الإنقاذ" التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، المهندس علي كده، "اجتمعنا اليوم في ظل تعرض المناطق المحررة لأول إصابة بفيروس كورونا، وسنتخذ إجراءات احترازية لحماية أهلنا في المناطق المحررة".

ودعا المنظمات الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية، للمشاركة في تحمل مسؤوليتها أمام التجمع البشري الكبير في الشمال السوري، والذي يهدد المنطقة كاملة ولن يقتصر على الشمال.

ويعيش في الشمال السوري قرابة 4.5 مليون نسمة، غالبيتهم هجروا قسريا ويقطنون في مخيمات عشوائية، لا تتوفر فيها أدنى متطلبات العيش.

مقالات ذات صلة

نازحو مخيم الركبان يطالبون بفك الحصار ونقلهم إلى الشمال

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

لقاء مرتقب في واشنطن بين أردوغان وبايدن لبحث الملف السوري

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب