إيران تعلق على الاتفاق العسكري الأخير مع نظام الأسد - It's Over 9000!

إيران تعلق على الاتفاق العسكري الأخير مع نظام الأسد

بلدي نيوز

علقت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على زيارة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري إلى سوريا، والتوقيع على اتفاق للتعاون العسكري مع نظام الأسد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، في مؤتمر صحفي، إن "تعاوننا العسكري مع سوريا ليس أمرا جديدا ولنا منذ أمد بعيد سواء في فترة الرئيس الراحل حافظ الأسد أو الرئيس بشار الأسد علاقات ثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية"، حسب وصفه.

 واعتبر موسوي أن هذا التعاون "يحظى بأهمية بالغة في المرحلة الجديدة التي تواجه فيها الحكومة والشعب السوري اعتداءات خارجية وإرهابا موجها من قبل قوى إقليمية ودولية".

وزعم أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية متواجدة في سوريا بدعوة من حكومتها وشعبها وأن هذه الاتفاقية في هذا السياق وستستمر هذه الاتفاقيات والتعاون السياسي والعسكري".

الجدير بالذكر، أن قانون العقوبات "قيصر" يشمل أي بلد يتعاون مع النظام السوري بجميع المجالات، وتشمل  العقوبات "الأشخاص والحكومات الذين يقدّمون دعماً أو يشاركون في صفقات مع الحكومة السورية"، بما في ذلك "القوات العسكرية أو المقاولون الذين يتصرفون نيابة عن سوريا أو روسيا أو إيران".

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام