لقاح كورونا.. "أكسفورد" تكشف نتائج مبشرة - It's Over 9000!

لقاح كورونا.. "أكسفورد" تكشف نتائج مبشرة

بلدي نيوز 

أكد علماء من جامعة أكسفورد، أمس الاثنين، أن النتائج الأولية للقاح كورونا، أظهرت استجابة مناعية مزدوجة عند مئات الأشخاص الذين خضعوا للتجارب المبكرة. 

وبدأت التجارب المبكرة على هذا اللقاح في  نيسان/ أبريل الماضي، حيث خضع نحو 1000 شخص للتجارب السريرية، وتم  إعطاء نصفهم جرعة من اللقاح.

ووفق ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مجلة "لانسيت" الطبية، فإن اللقاح استطاع تزويد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما بـ"مناعة مزدوجة".

وقال مدير معهد جينر في جامعة أكسفورد، أدريان هيل، إن التجارب كشفت أن جميع من تم تلقيحهم ، تولدت لديهم استجابة مناعية، واستطاع تحفيز الجهاز المناعي بالشكل المطلوب.

وفي التفاصيل العلمية، أوضح هيل أن اللقاح حفز على إنتاج أجسام مضادة تحفز على منع العدوى، كما أنه حفز الخلايا التائية على محاربة الفيروس أيضا.

ويعول الباحثون في أكسفورد على التجارب التي تجري حاليا، وتشمل 10 آلاف شخص في عدة دول حول العالم، كما سيتبعها تجربة تشمل 30 ألف شخص في الولايات المتحدة، من أجل ضمان كفاءة وسلامة اللقاح.

وأشار هيل إلى أن التجارب مع نهاية العام، ستقدم بيانات كافية للوصول لنتيجة ما إذا كان يجب اعتماده كلقاح ضمن حملات التطعيم لمحاربة كورونا. وتم تلقيح الأشخاص المشاركين بالتجربة بجرعتين بينهما 4 أسابيع.

وفي حال نجاح هذا اللقاح، تعاقدت مختبرات أكسفورد مع شركة "AstraZeneca" من أجل تصنيع مليار جرعة بأسرع وقت.

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

الدفاع المدني يعلن تسجيل 228 إصابة جديدة بـ "كوفيد 19" شمال غرب سوريا

الدفاع المدني يؤكد ارتفاع نسبة الإصابات بـ"كوفيد-19" شمال سوريا

حكومة النظام ترفع رسم منح شهادة اللقاح الدولية الخاص بـ"كورونا"

حصيلة إصابات كورونا شمال سوريا (صور)

تسجيل أكثر من 80 إصابة بكورونا شمال سوريا (صورة)

تراجع حصيلة الإصابات اليومية بـ"كورونا" شمال سوريا